هيئة الدواء السعودية تحذر من جهاز لقياس حرارة الجسم

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة من استخدام جهاز لقياس الحرارة.

تحذير رسمي

حيث أصدرت هيئة الدواء السعودية إنذار يخص سلامة جهاز قياس الحرارة عن بعد " Non- contact forehead - infrared Thermometer lM-9001" الذي تقوم بإنتاجه شركة Shenzhen Anboson Industries Co. Ltd الصينية.

وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية من جهاز قياس الحرارة بسبب قيام الجهاز بإخراج قراءات غير دقيقة لدرجات حرارة الجسم.

خلل في قياسات الجهاز

كما نوهت الهيئة السعودية في بيانها الرسمي الصادر عنها أن الخلل في الطراز IM-9001 وأشارت أن الجهاز لم يحصل على إذن تسويق من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية أنها قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة وذلك من أجل متابعة سحب الجهاز من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات ‏النظامية بحق المخالفين.

كما نصحت هيئة الدواء السعودية المستهلكين بعدم استخدام الجهاز، وأشارت إلى ضرورة قيام المشتري بالتوجه إلى منفذ البيع الذي قام بشراء الجهاز منه وذلك من أجل استرداد قيمته، ‏والقيام بالاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة 1900 في حال عدم تجاوب البائع مع طلب الاسترجاع.