دبي للثقافة تعلن إعادة فتح متحفي نايف والعقيلي وتحدد مواعيد الزيارة

أعلنت هيئة الثقافة و الفنون في دبي " دبي للثقافة " إعادة فتح متحفي نايف و الشاعر العقيلي في الإمارة لاستقبال الزوار اعتبارا من يوم أمس الأربعاء.

يأتي قرار إعادة الفتح في إطار جهودها لتمكين أفراد المجتمع من الحفاظ على صلتهم بتاريخ الإمارة الغني و مفردات التراث الأصيل الذي تزخر به.

مواعيد استقبال الزوار

وأكدت هيئة الثقافة والفنون في دبي أنه سيتم استقبال الزوار من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا من الأحد إلى الخميس بنسبة استيعاب 50 في المائة فقط في حين سيقتصر عدد أعضاء المجموعات المشتركة في الجولات السياحية على خمسة أشخاص بحد أقصى.

قرار إعادة الافتتاح وفقا للضوابط الجديدة يأتي حفاظا على قواعد السلامة العامة في هذه المرحلة ومن أجل ضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد؟

تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي

وستحرص "دبي للثقافة" على ضمان الالتزام بجميع التدابير الوقائية التي تضمن حماية العاملين في المتحفين وزوارهما بما يشمل توفير جميع مستلزمات التعقيم و تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بالحفاظ على مسافة مترين بين زائر و آخر و إلزام العاملين والزوار بارتداء قناع الوجه قبل دخول الموقع.. كما سيتم إجراء الفحص الحراري لكل من يدخل المتاحف، وتخصيص مناطق عزل للحالات المشتبه بها.