استثناء الأطفال دون 12 عاماً من فحص "كورونا" عند دخول أبوظبي

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، أن قرار السماح بدخول الإمارة لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورنا سلبية خلال 48 ساعة من تسلم نتيجة الفحص.

استثناء الأطفال دون 12 عاماً

حيث يشمل قرار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جميع القادمين في السيارة الواحدة، بمن فيهم العمالة المساعدة، فيما يستثنى من القرار الأطفال دون سن 12 عاماً.

كما نوهت اللجنة إلى أن الحظر سوف يستمر بناء على القرار، وأن الإجراء الجديد فتح المجال لمن يرغب في الخروج والعودة دون الحاجة لتصريح خاص كما كان سابقاً.

حيث تم الاكتفاء الآن بالفحص من أجل دخول إمارة أبوظبي، كما نوهت اللجنة بأن الإجراء جاء بهدف المحافظة على الصحة العامة لأفراد مجتمع دولة الإمارات .

وأكدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي إلى أن الخطوات التي تم إقرارها للحد من انتشار الفيروس، والإجراءات المطلوب اتباعها لن تعطل التحاق الموظفين بعملهم في حال تم العمل عليها بما يتناسب مع الأشخاص الذين يرغبون بالدخول لإمارة أبوظبي، وذلك عن طريق خيارات عدة مثل المستشفيات ومراكز الفحص المنتشرة في كل إمارة.

إجراء الفحص في وقت مناسب

وأشارت اللجنة على أنه يتطلب من المستفيد ان يضع في الحسبان إجراء الفحص في وقت مناسب وهناك عدة خيارات من مراكز الفحص والمستشفيات.

كما أشارت اللجنة إن قرار السماح بدخول الامارة لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص، جاء من أجل استكمال برنامج المسح الوطني الذي اقرته اللجنة وعمل مئات الآلاف من الفحوصات على كافة شرائح المجتمع في الإمارة ولازالت هذه الفحوصات قائمة حتى الآن.