دبي الذكية تحصد جائزة أفضل مدينة ذكية في أثر الابتكار لعام 2020

نجحت دبي الذكية في حصد جائزة "أفضل مدينة ذكية في أثر الابتكار للعام 2020" والتي تنظمها مؤسسة "كابيتال فاينانس إنترناشيونال" المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي والاقتصاد والتمويل.

أفضل مدينة ذكية

تم منح الجائزة لدبي الذكية تقديراً لنجاحها في تصميم وتقديم خدمات متكاملة عبر القطاعات وتسخير الابتكار لبناء المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض ، إلى جانب النهج الشامل الذي تتبعه في التحوّل إلى مدينة رقمية وكذلك تقديرا لمكانة إمارة دبي كمركز تقني عالمي.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية.. إن التقنيات الناشئة تمتلك إمكانات هائلة لإعادة صياغة المدينة كما نعرفها الآن وتحويل حياة الناس بشكل كبير نحو الأفضل على المدى الطويل.. مشيرة إلى أن دبي الذكية لديها رؤية واضحة لبناء مدينة ذكية رائدة على مستوى العالم تتمحور حول سعادة مواطنيها وقد حققت تقدمًا ملحوظًا في هذه المهمة.

مدينة ذكية رائدة

وحصلت دبي الذكية على الجائزة عن مشاريعها المتعددة التي أطلقتها لقيادة عملية انتقال إمارة دبي إلى مدينة ذكية رائدة عالميًا

وتشمل المشاريع "مختبر علوم البيانات" التابع لها والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة"IBM" لتحويل دبي إلى منصة اختبار للابتكار ومركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة بالإضافة إلى دورها ربط الجهات الحكومية والخاصة معًا لتطوير مشاريع ناشئة في علوم وتكنولوجيا البيانات.