الصحة السعودية: فيروس كورونا أقل خطورة على الأطفال من البالغين

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توجيه النصائح بشكل مستمر لجميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين من أجل الحفاظ على سلامة الجميع في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

نصائح دورية

وفي هذا الإطار تنشر وزارة الصحة السعودية وبشكل يومي عدد من النصائح الدورية لضمان سلامة الجميع وتوفير أفضل وقاية لهم من فيروس كورونا.

حيث نشرت وزارة الصحة السعودية مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضح فيه مخاطر فيروس كورونا على الأطفال والبالغين وبعض التوضيحات فيما يخص انتشار المرض.

كورونا أقل خطورة على الأطفال

حيث أكدت الصحة السعودية عبر "تويتر": يعتبر الأطفال من ناقلي العدوى فيما بينهم أو لمن هم أكبر منهم، والإصابة لدى الأطفال أقل خطورة من البالغين وكذلك المضاعفات الصحية التي تحصل أقل ضرراً من فئة البالغين، ولكن ينبغي الحذر والحرص على الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة بشكل أكبر.

التصريح جاء في الإفادة الخاصة بوزارة الصحة السعودية حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد وفقا لما أدلى به المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.