فيديو: عامان على القرار التاريخي لقيادة المرأة في السعودية .. تمكين مستمر ورؤية مستقبلية

تاريخ 24 يونيو علامة فارقة في حياة المرأة السعودية، حيث تم فيه تنفيذ القرار الملكي السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية لتنطلق المرأة في رحلة تمكين مذهلة نرى نتائجها الإيجابية في تصاعد يومي. 

وقد صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - في 26 سبتمبر 2017 م بإصدار رخص قيادة للمرأة الراغبة بقيادة السيارة سواء كانت سعودية أو مقيمة على أرض المملكة حيث جرى تنفيذ القرار السامي في 24 يونيو 2018 ليكون علامة فارقة وبصمة في تاريخ المملكة العربية السعودية. حيث مثلت تلك المرحلة المفصلية نقلة في حياة المرأة السعودية يسرت عليها ممارسة حياتها المهنية والاجتماعية بكفاءة وعملية؛ هذا دون ذكر تخفيف الأعباء المالية التي كانت تتكبدها بعض الأسر لقاء توظيف سائق خاص. 

وقد كان هذا القرار مواكبا لرؤية المملكة 2030 التي تعزز دور المرأة في مختلف المجالات لتفتح لها آفاقا لا متناهية في سوق العمل تؤدي إلى المساهمة في دعم النمو الاقتصادي للمملكة. 

ونستعرض لكم عبر هذ الفيديو رحلة مؤثرة منذ الإعلان عن هذا القرار مع صور من أول يوم قادت فيه المرأة السيارة بالسعودية، بالإضافة إلى لقاءات سابقة أجريناها مع 3 شخصيات سعودية للحديث حول تأثير قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية وهن: مصممة الديكور حنين العوفي، المحامية ريما عارف، وأول ملاكمة سعودية رشا الخميس. 

 

تحية لسائقات السيارات في السعودية بمناسبة هذه الذكرى المميزة مع تمنياتنا لهن بقيادة آمنة.