تعرفوا على "نورة الحقباني" المتحدثة الرسمية باسم هيئة حقوق الانسان

تأكيدا على تمكين الكفاءات النسائية المؤهلة لشغل أعلى المناصب والدرجات الوظيفية في الجهات المختلفة والمجالات المتنوعة، تم تعيين "نورة بنت محمد الحقباني" متحدثاً رسمياً لهيئة حقوق الإنسان، والتي تعد إحدى السعوديات المتميزات في المجال الإعلامي.

تعيين نورة الحقباني متحدثاً رسمياً لهيئة حقوق الإنسان

أعلنت هيئة حقوق الانسان بأن رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد، قد أصدر قراراً بتعيين نورة بنت محمد الحقباني، متحدثاً رسمياً باسم هيئة حقوق الإنسان.

ونوهت الهيئة إلى أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتسهيل الحصول على المعلومات المتعلقة بهيئة حقوق الإنسان، والأنشطة التي تقدمها، والمبادرات التي تطلقها، والقضايا التي تعمل عليها.

وأعادت هيئة حقوق الانسان التغريدة التي نوهت من خلالها "نورة الحقباني" عبر حسابها في "تويتر" عن قرار تعيينها متحدثا رسميا لهيئة حقوق الانسان، راجية تحقيق تطلعات وطموحات الهيئة، بتغريدة جاء فيها:

(لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية؛ هنا حساب المتحدث الرسمي لـ "هيئة حقوق الإنسان"، أرجو من الله التوفيق لتحقيق تطلعات وطموحات الهيئة).

نورة بنت محمد الحقباني

تعد نورة بنت محمد الحقباني من أبرز السعوديات الناجحات المتميزات والناشطات في المجال الإعلامي والصحفي، وتعد نموذجًا متميزًا يحتذى به في هذا المجال الذي كان لها فيه مساهمات كبيرة وتأثير ايجابي.

وشغلت نورة الحقباني الحاصلة على شهادات علمية في المجال الإعلامي، العديد من المناصب في المجتمع، من أهمها أنها شغلت منصب عضوية المجلس الإداري لمؤسسة المرأة العربية في المملكة العربية السعودية، وهي أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب بالإضافة إلى أنها تشغل عضوية فريق الهيئة القيادية في المؤسسة ذاتها، إضافة إلى أنها أحد أعضاء نقابة الصحافة الإعلامية في المملكة العربية السعودية، وهي عضو نقابة الصحفيين البريطانية، وتعمل أيضاً كاتبة في صحيفة عكاظ، حيث تكتب مقالات صحفية في شؤون المرأة السعودية، وفي الشأن الاجتماعي والتنموي، ما كان له الأثر الإيجابي على المجتمع.

وكذلك شاركت الحقباني في العديد من المبادرات التي نظِّمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأنشطة الإعلامية، حيث ساهمت في تقديم الكثير من المؤسسات، وكان لها تأثير إيجابي على جميع النشاطات، فضلًا عن نجاحها في مشوارها الإعلامي والصحفي.