الصحة السعودية: غسل اليدين بالماء والصابون أهم وسيلة للوقاية من كورونا

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن توجيه النصائح بشكل مستمر للمواطنين والمقيمين من أجل سلامة أفراد المجتمع من فيروس كورونا المستجد.

غسل اليدين بالماء والصابون

وفي هذا الإطار نصحت وزارة الصحة السعودية المواطنين والمقيمين بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر من أجل ضمان سلامتهم.

حيث أكدت الصحة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن غسل اليدين بالماء والصابون أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

الالتزام عند الخروج من المنازل

كما شددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام عند الخروج من المنازل حيث أشارت إلى ضرورة قيام كل شخص عند خروجه من المنزل بلبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

كما جدّدت التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب بالتقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل .

حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.