خوذة ذكية من شرطة الفجيرة للكشف عن "كورونا"

كشف اللواء محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، عن تفعيل العمل بالخوذة الذكية، التي ستتم وفق آلية عمل منظمة تعمل وفق أفضل المعايير العالمية لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" وتجنب انتشاره.

الحفاظ على صحة أفراد المجتمع

تأتي تلك التقنية الجديدة من شرطة الفجيرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية الحريصة على الحفاظ على صحة أفراد المجتمع والعمل على تأمين سلامتهم.

وقال الكعبي إن الخوذة الذكية تسهل من جهود رجال الشرطة أثناء القيام بمهامهم الشرطية في تأمين سلامة وصحة الجمهور، لافتا إلى أن الخوذة تعمل وفق أحدث التقنيات المبرمجة والمربوطة ببرنامج ذكي بالهاتف المتحرك.

 حيث يتمكن من خلالها رجل الشرطة من قياس درجة الحرارة في فترة زمنية سريعة، يتم بعدها إرسال تنبيه آليً بشكل فوري، ليتم الكشف عن احتمالية إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد /كوفيد - 19/ ثم اتخاذ الإجراء اللازم وفق التدابير الوقائية.

قياس درجة حرارة الجمهور

وأشار إلى أن رجال الشرطة سيتم تزويدهم بالخوذة الذكية في عدد من المواقع بالإمارة لدعم جهود الدولة الاحترازية في منع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

 حيث سيتم من خلالها قياس درجة حرارة الجمهور بكل سهولة من خلال النظر للخوذة التي تقيس بفعالية حرارة الشخص وتعطي البيانات حول وجود إصابة أو عدمها.