الصحة السعودية تشدد على أهمية ارتداء الكمامات قبل الخروج من المنزل

دعت وزارة الصحة السعودية المواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا.

تشديد من وزارة الصحة

 كما شددت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي صادر عنها على ضرورة ارتداء كل شخص عند خروجه من المنزل كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

خدمة التقييم الذاتي

كما جدّدت التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب بالتقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية.

وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أمس تسجيل (1881) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19), ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (87142) حالة.

 ومن بين هذه الحالات يوجد حالياً (22311) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية لأوضاعها الصحية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (461) حالة حرجة، والبقية حالاتهم مطمئنة, كما سجلت (1864) حالة تعافٍ جديدة ليصل عدد المتعافين إلى (64306) حالة.