شؤون الحرمين تنشئ الوكالة النسائية للشؤون التطويرية وتمدها بالكفاءات الوطنية

تعزيزًا لدور المرأة في خدمة ضيوف الرحمن، ومواكبة لرؤية المملكة الطموحة، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن صدور قرار بإنشاء الوكالة النسائية للشؤون التطويرية، وإمدادها بالكفاءات والطاقات الوطنية المؤهلة.

شؤون الحرمين تنشئ الوكالة النسائية للشؤون التطويرية

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أصدر قرارًا بإعادة هيكلة وكالة المساعدة النسائية، وإمدادها بالكفاءات والطاقات المؤهلة، وذلك مواكبة للرؤية الطموحة.

وتضمن القرار وفقا لبيان رئاسة شؤون الحرمين الذي تم نشره عبر حسابها الرسمي بـ "تويتر"، ما يلي:

أولًا: إنشاء وكالة بمسمى وكالة الشؤون التطويرية النسائية، ويرتبط بها كل من: (الوكيلة المساعدة للشؤون التوجيهية والعلمية النسائية، والوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية).

ثانيًا: إنشاء وكالة مساعدة بمسمى "الوكالة المساعدة للشؤون التوجيهية العلمية النسائية" وترتبط بوكالة الشؤون التطويرية النسائية.

ثالثًا: إنشاء وكالة مساعدة بمسمى "الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية" وترتبط بوكالة الشؤون التطويرية النسائية.

ونوهت الرئاسة إلى أن قرار الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قد جاء بإعادة هيكلة الوكالة المساعدة النسائية بناء على تمكين الكفاءات الوطنية المؤهلة وتعزيزًا لدور المرأة في خدمة ضيوف الرحمن ومواكبة لرؤية المملكة الطموحة 2030.

تعيين الكفاءات والطاقات الوطنية المؤهلة

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين قرارات التعيين للكفاءات الوطنية التي شملها القرار، وهي:

- تكليف الدكتورة العنود بنت خالد العتيبي، وكيلًا للرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية.

- تكليف الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، وكيلًا مساعدًا للشؤون الإدارية والخدمية النسائية.

- تكليف الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، وكيلًا مساعدًا للشؤون التوجيهية والعلمية النسائية.

يُذكر بأن أكاديمية التدريب النسائي بالمسجد الحرام قد نظمت مؤخرا العديد من الدورات التدريبية عن بُعد ومنها دورة بعنوان "إدارة استمرارية الأعمال" ودورة بعنوان "إدارة التغيير"، وكذلك دورة بعنوان "فن التعامل مع وفد الرحمن" ضمن سلسلة من الدورات التي تقدمها الأكاديمية لمنسوبات الوكالة المساعدة للشؤون النسائية خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الرئاسة.