فوز 3 طالبات سعوديات بجوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي "عن بعد" المقام في هولندا

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات الطالبات السعوديات العالمية، تمكنت ثلاث طالبات سعوديات من الفوز بجوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات المقام "عن بُعد" في هولندا.

فوز 3 طالبات سعوديات بجوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي

حققت ثلاث طالبات سعوديات مراكز متقدمة في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات الذي أُقيم في هولندا، ونُفذ "عن بُعد" بسبب تفشي جائحة كورونا، خلال الفترة من 16 إلى 20 أبريل الحالي.

وشهدت المسابقة تميزا في مستوى وأداء الطالبات السعوديات وسط منافسة 53 دولة، وتضمنت النتائج التي حققتها الطالبات السعوديات، النتائج التالية:

- فوز الطالبة ثناء خالد محمد الحيدري من مدرسة ثانوية أم سلمة من إدارة تعليم مكة المكرمة، بالميدالية الفضية.

- فازت الطالبة جود وليد مهنا باهويني من ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بينبع الصناعية، بالميدالية البرونزية، في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات.

- حصلت الطالبة لارا رائد جميل منقل من مدارس دار جنى العالمية من إدارة تعليم جدة، على شهادة تقدير، نظير إجابتها لمسألة كاملة في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات.

وحول ذلك نوه الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، بأن الوطن يسعد اليوم بتحقيق إنجاز عالمي جديد، كإحدى ثمار الدعم والاهتمام غير المحدود الذي يحظى به موهوبو وموهوبات الوطن من قبل القيادة الرشيدة -يحفظها الله-، في إنجاز يؤكد على واقع الموهبة والإبداع في المملكة وثراء الوطن برأس ماله الفكري، وحضوره على خارطة العالم المعرفية بما بليق بها وبمكانتها وتاريخها، لافتا إلى أن المملكة حققت المركز 26 في هذه المسابقة متقدمة على دول عريقة مثل إيطاليا، وسويسرا، وإسبانيا، وكندا، وهولندا، والهند، واليونان، ليمضي الوطن قدما في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بأن يكون التعليم السعودي ضمن أفضل تعليم بين الثلث الأول من دول العالم.

الطالبات السعوديات المشاركات في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات

كان فريق المملكة المشارك في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات قد خضع للكثير من البرامج التدريبية المكثفة، بهدف تطوير المهارات العلمية للمشاركات، كما تم ترشيح الطالبات للمشاركة في الأولمبياد بناءً على النتائج المحققة في الملتقيات التدريبية التي أقامتها "موهبة" بالتعاون مع شركائها.

يُذكر بأن المملكة العربية السعودية قد شاركت في مسابقة الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات منذ استحداثها، ونافست على جوائز أولى دوراتها في 2012 في بريطانيا، وحققت خلال هذه المنافسات 15 جائزةً شملت ميداليتين ذهبيتين و4 فضيات و6 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير.