الحرس الوطني يطلق خدمة الصيدلية الافتراضية لتوصيل الأدوية

أطلقت الشؤون الصحية التابعة لوزارة الحرس الوطني، خدمة "الصيدلية الافتراضية"، لتوصيل الأدوية للمرضى، وذلك ضمن الجهود المكثفة المبذولة للحد من انتشار وباء كورونا "كوفيد-19".

الحرس الوطني يطلق خدمة الصيدلية الافتراضية لتوصيل الأدوية

أعلنت وزارة الحرس الوطني بأن الشؤون الصحية للوزارة قد أطلقت خدمة "الصيدلية الافتراضية"، وذلك بالتواصل مع المرضى عن بُعد وتوصيل الأدوية لهم عن طريق الناقل الرسمي.

وأوضحت الوزارة عبر مقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي على "تويتر" تحدث فيه "محمد زيد الكثيري" مساعد مدير الصيدليات الخارجية بوزارة الحرس الوطني، عن ماهية خدمة الصيدلية الافتراضية، التي أطلقتها الشؤون الصحية التابعة للوزارة.

أوضح محمد زيد الكثيري، بأن الصيدلية الافتراضية هي خدمة المريض باعتماد وصفة أو توصيف دواء عن بُعد، فلا يلزم حضور المريض لاستلام الدواء ولا يحضر إلى العيادات الخارجية شخصيًّا فمسؤولو العيادة سيتصلون به والطبيب سيخاطبه أيضًا ويتعامل معه عن بُعد أيضًا، مشيرا إلى أن كل تلك الأمور تأتي ضمن الجهود المكثفة المبذولة للحد من انتشار وباء كورونا "كوفيد-19"، مؤكدًا تقديم السلامة على كل شيء.

وأكد الكثيري بأن كل ما يحتاجونه من المريض هو الرقم الطبي وبيانات الإقامة (العنوان السكني بالتفصيل)، ورقم الهاتف الجوال، وبعد ذلك يتم تجهيز الوصفة ثم ايصالها إلى المريض عن طريق الناقل الرسمي، منوها إلى إن الاتصال على الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يكون على الرقم التالي (8011111).

الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني

يُذكر بأن الجهود التي تقوم بها الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني تأتي ضمن رسالتها في توفير رعاية مثلى لكافة الموظفين وذويهم من المرضى المؤهلين كما توفر فرصاً أكاديمية متميزة وتجري أبحاثاً حديثة وتشارك في برامج خدمة المجتمع والصناعة المتعلقة بالمجال الصحي، بالارتكاز على رؤية تهدف لأن تكون منشأة متكاملة ورائدة عالمياً تتميز بارتقائها بصحة الفرد والمجتمع.

وتتضمن أبرز أهداف الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تقديم أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية بتكوين بيئة عمل تسعى لتقديم أعلى مستويات الرعاية والجودة الصحية، والاهتمام بسلامة المرضى ورضاهم بتعزيز الامتياز الصحي المعني بسلامة المرضى ورضاهم، وكفاءة وجدارة القوى العاملة بتطوير بيئة عمل متنوعة ومتكاملة عن طريق تحفيز القوى العاملة من الموظفين وصقل مهاراتهم ودعم وتقوية قدراتهم وإمكانياتهم.