أمانة عسير تطلق إجراءات احترازية لحماية مستخدمي أجهزة الصراف الآلي

اتخذت أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة التدابير البلدية الوقائية من عدوى فيروس كورونا الجديد من خلال رش وتطهير أجهزة الصراف الآلي المنتشرة بالمنطقة.

سلامة المواطنين

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن تلك الأعمال جاءت بتوجيه عاجل من قبل صاحب السمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي شدد بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية على أجهزة الصراف الآلي، وسرعة تطهيرها و تعقيمها بشكل مستمر لضمان سلامة مستخدميها.

وبين أن الأمانة قد خصصت فرق مدعمين بآليات ومعدات لعمليات التطهير والتعقيم المستمر وتوفير ما يلزم للمحافظة على السلامة العامة.

إجراءات احترازية

وجاءت تلك الإجراءات الوقائية السريعة وبشكل مكثف على أجهزة الصراف الآلي، كإجراء احترازي حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين من تفشي فيروس كورونا.

وفي سياق آخر نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء قائمة تفاعلية تتيح معرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات في فروع الصيدليات المرجعية الموزعة في مختلف محافظات ومدن المملكة، وذلك ضمن إجراءات الهيئة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

ويجري تحديث القائمة على مدار الساعة من خلال التواصل المستمر مع الصيدليات المرجعية لتحديد الكميات المتوفرة لديها من المستلزمات الطبية المستخدمة في الوقاية من الفيروس.