إطلاق برنامج "20 في 2020" لدعم المرأة الإماراتية بمجالس إدارة الشركات

أعلنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان اليوم إطلاق برنامج "20 في2020"، وهو برنامج مبتكر يهدف إلى تحقيق التوازن بين الجنسين في مجالس إدارة الشركات عبر إتاحة فرصة حصرية لعشرين سيدة للمشاركة في برنامج تنمية مهنية احترافية على مدى عام كامل، يكتسبن خلاله خبرات قيادية على مستوى مجالس إدارة الشركات.

زيادة تمثيل المرأة

يأتي إطلاق البرنامج تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تمكين المرأة الإماراتية في أماكن العمل ودعما لأهداف مؤسسة دبي للمرأة الرامية إلى زيادة تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات إلى 20٪ خلال عام 2020.

وتم اعتماد أول شركاء ببرنامج "20 في 2020" مع توقيع شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" على اتفاقية تعاون تجعل منها " الشريك الرئيسي" للبرنامج و الذي سيختار أول شريكين لبرنامج 20 في 2020.. أما الـ18 المتبقين من الشركاء فيمثلون الشركاء المستقبليين الذين سيختارون المشاركات بأنفسهم.

إضافة إلى ذلك تم اختيار كل من سوق أبوظبي العالمي، وناسداك دبي، ومؤسسة دبي للمستقبل، وإيجون زيندر، وفيدليو بارتنر، ومركز إنسياد لحوكمة الشركات، ومعهد حوكمة كشركاء المعرفة المؤسسين لبرنامج "20 في 2020".

و تساعد هذه المجموعة المتنوعة من الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق مهمة البرنامج بالشكل الأمثل في مجالات التدريب على مهارات الإدارة العليا، وتعيين السيدات المشاركات لمدة عام كامل في مجلس إدارة شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة، والتوجيه والتدريب التنفيذي طوال هذه المدة، مع حضور نقاشات المائدة المستديرة، وورش عمل التمويل، والتدريب الإعلامي إضافة إلى مجموعة من فرص بناء العلاقات.

برنامج مبتكر

و قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسس برنامج "20 في 2020" : "سعداء بالإطلاق الناجح لبرنامج "20 في 2020" وبانضمام عدد من الشركاء الرئيسيين فور الإعلان عنه.. و من خلال قيادة مجلس التوازن بين الجنسين رسخت الإمارات العربية المتحدة نفسها دولة رائدة ونموذجا عالميا للتوازن بين الجنسين ونسعى لمواصلة هذا النهج عبر برنامج /20 في 2020/ الذي يوفر حلا عمليا لمجالس إدارات الشركات وللسيدات الطموحات".

و أضافت: " "20 في 2020" يعتبر برنامجا مبتكرا يتمحور حول إنشاء مسار مهني شامل يساعد في الوصول إلى تكافؤ الفرص فمن خلال تقديم المزيد من السيدات للعمل في مجالس الإدارة، فإننا نثري نقاشات مجالس الإدارة في الإمارات العربية المتحدة، ونوفر بيئات عمل حيوية تساعد في تحقيق أداء أفضل للعمليات التجارية و من خلال المساواة والتمثيل المتوازن في المجالس، يمكننا تحفيز ثقافة التفكير الجماعي و زيادة التنافسية".