دائرة البلديات والنقل بأبوظبي تطلق مسابقة تصميم عالمية بجوائز قيمة

 اطلقت دائرة البلديات والنقل مسابقة تصميم عالمية تحت شعار "كوول أبوظبي" حيث تخصص الجوائز لعشرة عقول مبدعة في مجال التصاميم العالمية التي تقدم حلولاً للتغير المناخي والاستدامة، وتبلغ مجموع جوائز المسابقة 100 ألف دولار /367 ألف درهم/ على أن يمنح كل فائز 10 آلاف دولار .

آخر موعد للتسجيل

وقد تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في المسابقة، مع العلم بأن آخر موعد لتقديم التصاميم 12 مايو 2020.

ويأتي إطلاق هذه المسابقة، تجسيداً لرسائل دعم الابتكار والإبداع، كأحد ركائز المدن المستدامة، والتي تعد أحد أهم قضايا "المنتدى الحضري العالمي العاشر" الذي ينعقد تحت شعار "مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار".

وتمثل المسابقة دعوة مفتوحة للشباب لإطلاق مواهبهم وإبداعاتهم، حول أزمة التغير المناخي، وتشمل المسابقة: المصممين والمهندسين المعماريين ومهندسي تجميل المواقع ومختصي تصنيع مواد البناء المستدامة والمعلمين والباحثين والطلاب والفنانين وفرق مختصة عدة.

حلول غير تقليدية

وستختار "دائرة البلديات والنقل" عبر لجنة مختصة تضم عدداً من الخبراء البارزين في مجال التصميم المستدام والهندسة المعمارية المستدامة عشرة أفكار أكثر تميزاً وإبداعاً، في التصاميم الخاصة بالأماكن العامة، ومنهجيات التصميم الجديدة التي من شأنها تقليل تأثير الجزر الحرارية في المساحات العامة بتصور نموذجي في مدينة أبوظبي.

وقال سعادة محمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في "دائرة البلديات والنقل"، والمنسق العام لـ"المنتدى الحضري العالمي العاشر" ان على المتسابقين تقديم حلول لمعالجة المناخ من خلال تصاميم تجسد فهماً وإدراكاً عالي المستوى للهندسة المبدعة والعلوم المبتكرة حيث يفضل استخدام التصاميم التي تنطوي على استغلال أشعة الشمس ومراعاة المناخ السائد، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأجهزة فيما سيتم في الوقت ذاته تشجيع الاستخدام النسبي للأنظمة الميكانيكية والكهربائية التي تحقق راحة المكان.