تفاصيل مشاركة إيفانكا ترمب في منتدى المرأة العالمي دبي 2020

انطلقت اليوم 16 فبراير فعاليات منتدى المرأة العالمي 2020 في دبي والذي يقام تحت شعار "قوة التأثير". ويقام المنتدى على مدار يومي 16-17 فبراير 2020 في مدينة جميرا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي حضر الجلسة الافتتاحية اليوم.

يستقطب المنتدى ما يزيد عن 3000 شخص من القادة والخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال والطلاب من حول العالم. يجمع منتدى المرأة العالمي نخبة من الخبراء وصناع قرار المؤثرين بالقطاعين الحكومي والخاص والأكاديميين وممثلي المنظمات غير الحكومية لبحث طرق تعزيز مساهمة المرأة في شتى المجالات.

مشاركة إيفانكا ترمب في منتدى المرأة العالمي دبي 2020 

وقد حضرت إيفانكا ترمب للمشاركة في أعمال منتدى المرأة العالمي- دبي 2020 حيث استقبلتها سعادة منى المري رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب لدى وصولها إلى الإمارات أمس. وألقت إيفانكا ترمب كلمة رئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى صباح اليوم طرحت فيها رؤيتها حول أهمية دعم المرأة خاصة في الدول النامية، وأهمية تمكينها للمساهمة في دفع عمليات التنمية والتطوير.

وبدأت إيفانكا مستشار الرئيس الأمريكي كلمتها بقولها:" بالنيابة عن الولايات المتحدة، نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومؤسسة دبي للمرأة على استضافة منتدى المرأة العالمي. نحن هنا اليوم للاحتفال بكل المنجزات التي حققتها النساء".

وأضافت:"في العام الماضي أطلق الرئيس ترامب مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار. هدفنا هو الوصول إلى 50 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم النامي بحلول عام 2025. وقد وصل صدى مبادراتنا في عامنا الأول فقط لـ 12 مليون امرأة في العالم النامي".

كما أشارت في في كلمتها إلى مبادرة تمويل رائدات الأعمال بقولها:" منذ أن أطلقنا مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi) قبل سنتين، حيث كانت الإمارات والولايات المتحدة الأميركية عضوين مؤسسين، تم تأمين 2.6 مليار دولار للاستثمار في أكثر من 100 ألف شركة تديرها نساء في الدول النامية".

صور: جولة إيفانكا ترمب في الإمارات للمشاركة في منتدى المرأة العالمي دبي 2020