انطلاق منتدى المرأة العالمي دبي 2020 .. حضور عالمي تحت شعار "قوة التأثير"

انطلقت اليوم 16 فبراير فعاليات منتدى المرأة العالمي 2020 في دبي والذي يقام تحت شعار "قوة التأثير" على مدار يومي 16-17 فبراير 2020 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي حضر الجلسة الافتتاحية اليوم. وقد حضرت إيفانكا ترمب للمشاركة في أعمال منتدى المرأة العالمي-دبي 2020 حيث استقبلتها سعادة منى المري  رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب.

يعتبر منتدى المرأة العالمي الذي تنظمه "مؤسسة دبي للمرأة" منصة عالمية هدفها التأثير نحو التغيير الإيجابي وبناء شراكات تعزز دور المرأة وتفعيله بشكل أكبر في القطاعات الحكومية والخاصة ومجالات الاقتصاد والنشاط المجتمعي بشكل عام.

منتدى المرأة العالمي 2020 في دبي

يستعرض منتدى المرأة العالمي 2020 المنتدى بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالسياسات الداعمة لتحقيق التوازن بين الجنسين بالإضافة إلى خلق المساحة الفكرية لاقتراح وتبني التوصيات من خلال الجلسات النقاشية المفتوحة وورش العمل التفاعلية. يستقطب المنتدى أكثر من 3000 شخص من القادة العالميين والخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال والطلاب. يجمع منتدى المرأة العالمي خبراء ومفكرين وصناع قرار مؤثرين بالقطاعين الحكومي والخاص وأكاديميين وممثلي منظمات غير حكومية لمناقشة سبل تعزيز مساهمة المرأة في شتى المجالات.

التوازن بين الجنسين في منتدى المرأة العالمي 2020 – دبي

بدأت الجلسة الرئيسية اليوم 16 فبراير بعنوان "التوازن بين الجنسين في العالم: بين المسؤولية والاستجابة". وتشمل قائمة المتحدثين حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، الإمارات العربية المتحدة ، بيدرو كونسيساو مدير مكتب تقرير التنمية البشرية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كارين غرون كبيرة مديري شؤون المساواة بين الجنسين في مجموعة البنك الدولي. اما مدير الجلسة فهو الإعلامي دان مورفي من CNBC.

أما الجلسة الرئيسية يوم غد 17 فبراير فهي تحت عنوانها "القيادات النسائية في الحكومة" ويشارك فيها المتحدثون: رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي من مصر، مريم بنت محمد المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي في الإمارات، لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، ميموزا كوساري ليلا عضو برلمان من جمهورية كوسوفو. أما مدير الجلسة فهو الإعلامي جون ديفتيروس إعلامي من سي إن إن CNN.

القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)

وتعقد على هامش المنتدى القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تكثيف الجهود الداعمة لرائدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارك فيها مجموعة من رائدات الأعمال في الاقتصادات الناشئة بالمنطقة.

مؤسسة دبي للمرأة الجهة المنظمة لمنتدى المرأة العالمي

مؤسسة دبي للمرأة هي الجهة المنظمة لفعاليات "منتدى المرأة العالمي – دبي"، وذلك تماشياً مع خطتها الاستراتيجية 2017-2021 التي تهدف إلى إلى تبادل المعرفة والخبرات من خلال تنظيم برامج وفعاليات تُعزّز المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة في مختلف المجالات وكذلك بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، بهدف زيادة تمثيل المرأة والتأثير على السياسات من خلال إطلاق مبادرات نوعية وتطوير قواعد البيانات البحثية. يذكر أن موسسة دبي للمراة قد تأسست عام 2006 بموجب مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف دعم دور المرأة وتفعيل مساهماتها بشكل أكبر في مختلف القطاعات والمجالات ويترأسها سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.