إطلاق برنامج العمل التطوعي في جناح السعودية في معرض إكسبو2020 دبي

وقّع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو2020 دبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات، المؤسسة الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص لإطلاق برنامج العمل التطوعي في جناح المملكة العربية السعودية، أكبر الأجنحة الدولية المشاركة في إكسبو2020 دبي ، يهدف البرنامج لدعم منصة التطوع ، واستقطاب وتطوير امكانات ومهارات الشباب السعودي للمشاركة الفاعل في جناح المملكة من خلال إتاحة الفرص أمامهم للعمل التطوعي.

تعزيز العمل التطوعي للشباب

وتتيح المذكرة، التي وقعها الدكتور فهد بن عبدالله بن محمد اليابس، المفوض العام ومدير مشروع جناح المملكة العربية السعودية في اكسبو 2020 دبي، والسيد أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات، تعزيز العمل التطوعي للشباب  في جناح المملكة خلال فترة إكسبو 2020 دبي كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وقد شهد على حفل التوقيع الذي تم في مؤسسة الإمارات في أبو ظبي، معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الإمارات وسعادة الأستاذ تركي بن عبد الله الدخيل، سفير المملكة العربية السعودية لدى الإمارات. وحضر الحفل الدكتور راشد بن خلفان النعيمي، المدير التنفيذي لجناح الإمارات والسيد سلطان العتيبي، الملحق الثقافي السعودي في الإمارات.

وتؤسس المذكرة لإطار من التنسيق بين الطرفين بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة بأعداد المتطوعين السعوديين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال المنصة الوطنية الإماراتية للتطوع بما يسهل عملية البحث والانخراط بفرص تطوعية في جناح المملكة حسب ميول المتطوعين السعوديين واهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم.

جناح المملكة العربية السعودية في اكسبو دبي 2020

مشاركة المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي مكلفة للجان إشرافية وتنفيذية بقيادة وزارة الاقتصاد والتخطيط، تقوم بالمتابعة والإشراف على حوكمة وسير العمل بالمشروع. جناح المملكة الذي سيكون الأكبر بين أجنحة الدول المشاركة بحجم يعادل ملعبي كرة قدم ويهدف إلى عرض تجربة المملكة في التوفيق بين تقاليدها وطموحها من أجل غد أكثر إشراقا.
 
يقدم الجناح، الذي يشبه في شكله نافذة ضخمة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء، لمحة عن مستقبل المملكة العربية السعودية المشرق. وتمثل واجهة المبنى المبتكرة طموح المملكة غير المحدود، وتعكس طابعها الترحيبي وثقافتها ويسلط الجناح الضوء على تراث المملكة الغني وعجائبها الطبيعية ويبرز طاقة شعبها وروحه الإبداعية والابتكارية.

مؤسسة الإمارات

مبادرة وطنية إماراتية تأسست عام 2005 وتهدف إلى رفع مستوى الكفاءات العلمية والتعليمية والتكنولوجية والبحثية والفنية والأدبية والرياضية والبيئية والاجتماعية والصحية في الدولة· تعمل المؤسسة على دعم جيل الشباب ودفعهم نحو الأمام من خلال اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم وتنميتها نحو الأفضل، وتتضمن برامجها الابتكار وريادة الأعمال والتمكين والعمل التطوعي الذي تعتبره المؤسسة القلب النابض للمُجتمع المدني وتقدّم لأجله المبادرات والبرامج مبتكرة لاستقطاب الشباب.