تعرفوا على "تآلف لايف" .. البث المباشر على انستقرام للقناة المجتمعية في الإمارات

تآلف لايف هي قناة مجتمعية تنموية محدثة تقدم الاستشارات الأسرية للمرة الأولى من خلال البث المباشر عبر حساب وزارة تنمية المجتمع في الإمارات على انستقرام.

وتتضمن القناة حلقات أسبوعية دورية تهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل المباشر والتي تستهدف جميع أفراد المجتمع وهي القناة الرابعة التي تضاف إلى 3 قنوات للاستشارات الأسرية في "تآلف" وهي الاتصال المباشر بالهاتف ومن خلال البريد الإلكتروني وعن طريق المقابلة الشخصية للمختصين الأسريين في مراكز التنمية الاجتماعية على مستوى الإمارات.

تآلف لايف

وتأتي "تآلف لايف" تأكيدا من وزارة تنمية المجتمع لتجسيد سهولة وصول المعلومات للجميع انطلاقا من رؤية الوزارة "مجتمع متلاحم مسؤول مشارك في التنمية الاجتماعية" لتحقيق مؤشر الأجندة الوطنية والتلاحم الأسري والمجتمعي وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

واستهلت الوزارة أولى حلقات "تآلف لايف" باستضافة الملهمة الدكتورة أمل العتيبي في حلقة بعنوان "التوازن بين أدوار المرأة المختلفة.. موظفة - أم - زوجة - أخت" تم بثها عبر قناة "انستقرام" الوزارة و"هاشتاق" #تآلف_لايف والتي حظيت بمتابعة قرابة 4000 شخص تفاعلوا في توجيه الاستفسارات مباشرة وتلقي النصائح والإجابات حول موضوع الحلقة.

مواضيع اجتماعية أسرية

وتتناول "تآلف لايف" خلال الأسابيع المقبلة مجموعة مواضيع اجتماعية أسرية يقدمها نخبة من الأخصائيين والمرشدين الأسريين أمثال إسماعيل البريمي والدكتورة الملهمة أمل العتيبي والدكتور عبدالعزيز الحمادي وتتنوع موضوعات "تآلف لايف" لتشمل "تدخل الأهل في حياة الزوجين" و"العصبية في الحياة الزوجية" و"الصمت في الحياة الزوجية" و"تربية الأبناء مسؤولية مشتركة" و"التواصل مع كبار المواطنين ونقل خبراتهم الحياتية".

جدير بالذكر إلى أنه سيتم بث حلقات "تآلف لايف" عبر اليوتيوب وبودكاست وإعادة نشرها في انستقرام الوزارة لتحقيق حجم الاستفادة على نطاق أوسع وأعم.