تعيين 60 امرأة في الدفاع المدني بالرياض كمرحلة أولى

في إطار تمكين المرأة السعودية والاستفادة من الكفاءات النسائية في تولي المهام والأعمال المتنوعة في القطاعات المختلفة، تم تعيين 60 امرأة في المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض كمرحلة أولى.

تعيين 60 امرأة في الدفاع المدني بالرياض كمرحلة أولى

كشف مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، خلال الملتقى السنوي للدفاع المدني 2020 الذي انطلق في الدمام، عن تعيين 60 امرأة في المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض كمرحلة أولى وستتوالى في باقي مديريات الدفاع المدني في مناطق المملكة، سعيا لاستكمال هذه المنظومة قريباً.

وبين الفريق العمرو إلى أن مهام النساء تتضمن التوعية بإجراءات الوقاية والسلامة، وفي مراكز القيادة والسيطرة، إلى جانب أعمال اخرى ستؤول اليهن في التفتيش على المدراس والجامعات النسائية والمشاغل، حيث سيكون للمرأة السعودية دور في الوقوف على هذه المواقع والقيام بالكشف الوقائي وإجراءات ومتطلبات السلامة.

الملتقى السنوي للدفاع المدني 2020

يُذكر بأن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، قد دشن فعاليات الملتقى السنوي للدفاع المدني 2020 الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني تحت شعار "الحاضر .. وصناعة المستقبل".

ويُعد هذا الملتقى فرصة كبيرة لاستقطاب المختصين والمهتمين والباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف إثراء النقاش وتقديم الاقتراحات وطرح الرؤى في البحث، والكشف عن تقنيات جديدة تخدم مهام وأعمال رجال الدفاع المدني في مواجهة التحديات والحلول الميدانية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، كما يحظى الملتقى بطرح عددٌ من أوراق العمل والتجارب والمبادرات حول المستقبل والمنافسة في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، من خلال الإبداع في الطرح والتجديد في الأداء مستغلين أحدث التقنيات الإلكترونية الحديثة، وأدق تقنيات التواصل الاجتماعي الجديد، للوصول للأهداف الرئيسية وهي: سلامة الإنسان وحماية الممتلكات عبر الرؤى والتطلعات المستجدة.