الموارد البشرية الإماراتية تطلق حزمة من المبادرات والفعاليات الابتكارية

تطلق وزارة الموارد البشرية والتوطين تزامنا مع "شهر الإمارات للابتكار" حزمة من المبادرات والفعاليات الابتكارية تنفيذا لمنهجيتها وسياساتها التي تستهدف جعل الابتكار أسلوب عمل.

معادلة الابتكار

وقال أيوب المرزوقي الرئيس التنفيذي لمجلس الابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين إن الوزارة ستطلق خلال الأسبوع الأول من شهر الإمارات للابتكار مبادرة نوعية وهي "معادلة الابتكار" والتي تتضمن ثلاثة محاور هي مبتكر مستشرف للمستقبل، أدوات ووسائل مبتكرة، تأثير إيجابي مبتكر.

وأوضح أن معادلة الابتكار تقوم على إيجاد عنصرين أساسيين هما، فرد مبادر يستشرف المستقبل ويكون ملما بالتوجهات والطموحات قادرا على تقديم الأفكار، فضلا عن بيئة عمل محفزة للأفكار قادرة على تنفيذها على أرض الواقع، ومن ثم تحقيق نتيجة معادلة الابتكار وهي تحقيق المستحيل من خلال صنع الاحداث والتسابق مع المستقبل وإيجاد واقع مبهر يتخطى العقبات.

نشر ثقافة الابتكار

وأضاف المرزوقي انه انطلاقاً من حرص الوزارة على نشر ثقافة الابتكار وتحفيز موظفيها لتقديم أفكارهم واقتراحاتهم التي تساعد على تطوير وتحسين واقع العمل تم تطوير البوابة الإلكترونية للابتكار التي تتبنى أفكار الموظفين الابتكارية ومشاركتهم في تحقيقها من خلال تقديم الدعم المادي والمساندة لهم، مما يسهم في تحقيق استراتيجية الوزارة للابتكار بتوفير بيئة عمل محفزة، حيث سيتم إطلاق المرحلة التجريبية لتطوير تلك البوابة خلال شهر الإمارات للابتكار.

حافلة الابتكار

وأشار إلى أنه استكمالا لنجاح مشروع حافلة الابتكار الذي تم إطلاقها في شهر الإمارات للإبتكار2019 سيتم إطلاق "مبادرة آيدول الابتكار" التي سيتم تنظيمها في حافلة الابتكار لاستلهام الأفكار بمشاركة عدد من موظفي الوزارة يتم خلالها طرح تحدي في الوزارة وعرض الأفكار على لجنة التحكيم واختيار الفائز.

وقال الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة الموارد البشرية والتوطين إن الوزارة ستطلق أيضا مبادرة "المتعامل الإيجابي" والتي تهدف إلى خلق بيئة محفزة للتفكير بطرق جديدة ومبدعه ومبتكره وغير اعتيادية للتوصل إلى حلول لأهم التحديات التي تواجه الوزارة بمختلف مجالاتها كما أنها تدعم استراتيجية الابتكار لدى الوزارة التي تسعى إلى تبني المبتكرين والمبدعين في الدولة، حيث سيتم الاطلاع على الأفكار الواردة من قبل قنوات التواصل ومن ثم التواصل مع المتعامل المبتكر لتكريمه بالتنسيق مع إدارة علاقات المتعاملين في الوزارة.