فتح باب التقديم على جائزة زايد للاستدامة لعام 2021 بالإمارات

أعلنت جائزة زايد للاستدامة - الجائزة العالمية الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم حلول الاستدامة المبتكرة - فتح باب تقديم طلبات المشاركة في دورتها لعام 2021.

وتهدف هذه الجائزة العالمية إلى تكريم المشاريع والحلول المستدامة حول العالم والتي تمتلك مقومات الابتكار والتأثير والأفكار الملهمة.

استقبال طلبات المشاركة

وبدأت الجائزة استقبال طلبات المشاركة ضمن فئاتها الخمس اعتبارا من اليوم وحتى 21 مايو 2020 من خلال موقعها الإلكتروني علما بأن العام الماضي قد شهد تحقيق رقم قياسي في أعداد الطلبات المقدمة والتي وصلت إلى 2373 مشاركة من 129 دولة.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة المدير العام لجائزة زايد للاستدامة : "تخليدا للإرث الغني للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - في مجال العمل الإنساني وترسيخ الاستدامة حول العالم وتماشيا مع توجيهات القيادة بأن يكون 2020 عام الاستعداد للخمسين عاما المقبلة ستستمر الجائزة في جهودها لإيجاد حلول مبتكرة وفعالة تسهم في دعم التنمية المستدامة".

وأكد معاليه أن الجائزة ستواصل مسيرتها الحافلة الممتدة على مدار 12 عاما من تكريم الحلول المستدامة .. معربا عن ثقته بأنها ستستقطب مجددا أبرز المواهب والمبتكرين المهتمين بتعزيز الاستدامة في العالم بما يدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلول لتحديات الاستدامة الأكثر الحاحا.

جوائز قيمة

وكرمت الجائزة - التي تدخل عامها الثالث عشر - 86 فائزا منذ تأسيسها وساهمت حلولهم المبتكرة ومشاريعهم المدرسية المتميزة في إحداث تأثير إيجابي مباشر أو غير مباشر في حياة أكثر من 335 مليون شخص حول العالم.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 3 ملايين دولار حيث يحصل الفائزون بالجائزة على مبلغ قدره 600 ألف دولار أمريكي في كل فئة فيما يتم توزيع المبلغ ضمن فئة المدارس الثانوية العالمية على ست مدارس من ست مناطق عالمية بحيث تحصل المدرسة الواحدة على مبلغ يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي لدعم مشروع المدرسة المقترح أو توسيع نطاقه ليشمل المجتمع المحلي.

وتم إضافة فئة المدارس الثانوية العالمية للجائزة عام 2012 وذلك بهدف البدء بإشراك الجيل القادم من قادة الاستدامة على مستوى المدارس في الجهود المبذولة لتمكين المجتمعات المحلية في المستقبل.