انطلاق فعاليات "مهرجان أبوظبي للعلوم" في 30 يناير الجاري

أعلنت اليوم دائرة التعليم والمعرفة عن تنظيمها لمهرجان أبوظبي للعلوم خلال الفترة من 30 يناير حتى 8 فبراير 2020 على كورنيش أبوظبي "عَ البحر"، وفي منطقة العين "حديقة الجاهلي"، وفي منطقة الظفرة "سيتي مول".

ويعد مهرجان أبوظبي للعلوم نقطة انطلاق شهر الإمارات للابتكار حيث تتولى الدائرة تنسيق جميع فعاليات الجهات الحكومية في أبوظبي المرتبطة بهذا الشهر، للمساهمة في خلق بيئة مشجعة على الابتكار والتميز، وعرض مجموعة من المبادرات الاستراتيجية للجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين، وذلك من خلال التنسيق مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق وسبا القرم الشرقي بأبوظبي بحضور عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة في الدولة.

وخلال فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم، سيشارك في أبوظبي أكثر من 80 مبتكر، ويتم عرض 20 ابتكاراً متنوعاً ومميزاً، وتنظيم 75 ورشة عمل ونشاط علمي، ومن المتوقع تواجد 19,440 طالب وطالبة، وفي منطقة العين سيتم تنظيم 22 ورشة عمل تفاعلية، ومن المتوقع تواجد 8,280 طالب وطالبة، وفي منطقة الظفرة سيتم تنظيم 5 ورش عمل تفاعلية، ومن المتوقع تواجد 1,440 طالب وطالبة، هذا ومن المتوقع زيارة ما يقارب من 120,000 زائر للفعاليات في أبوظبي والعين والظفرة.

ستكون فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم، على كورنيش أبوظبي "عَ البحر"، وفي منطقة العين "حديقة الجاهلي"، وفي منطقة الظفرة "سيتي مول"، متاحة لزيارات طلبة المدارس من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً، بينما ستكون متاحة للجمهور من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع من 30 يناير حتى 8 فبراير 2020.

ويساهم شهر الإمارات للابتكار في تعزيز مكانة الدولة كمركز للابتكار، وفي هذا الشهر تجمع دائرة التعليم والمعرفة الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة في مهرجان أبوظبي للعلوم، لتقديم مبادرات تعمل على تحفيز الابتكار في جميع المجالات والاحتفاء بالمبتكرين من أفراد ومؤسسات مع توفير منصة لعرض الابتكارات.

وتستمر الدائرة بخطى ثابتة نحو مستقبل مزدهر مليء بالنجاح من خلال مبادراتها الاستراتيجية التي تساهم في صقل مهارات الطلبة وتحفيزهم نحو الإبداع والابتكار مما يعزز مسيرة الريادة العالمية للدولة في مجال الابتكار.

ويضم المهرجان مبادرات استراتيجية مبتكرة من أهمها فعالية مبتكر، وبرنامج لِمَ؟، وبرامج إثراء الطلبة، حيث تساهم هذه المبادرات في تعزيز التوجه نحو الابتكار والمعرفة والتعلم في شتى المجالات، سواء للجهات الحكومية أو أفراد المجتمع أو المبتكرين، مما يوفر بيئة مُحفزة على الإبداع والابتكار.