رابط قياس للتسجيل في اختبار التحصيلي للإناث 1441

رابط قياس للتسجيل في اختبار التحصيلي للإناث 1441 أصبح متاحا للطالبات للتسجيل للفترة الاولى والثانية للتخصصات العلمية والمخصص من قبل موقع المركز الوطني للقياس.

رابط قياس للتسجيل في اختبار التحصيلي للإناث 1441

يمكن لجميع الطالبات الراغبات بحجز مقعد للاختبار التحصيلي الدخول عبر رابط قياس للتسجيل في اختبار التحصيلي للإناث 1441

بالدخول مباشرةً الى صفحة تسجيل اختبار التحصيل الدراسي الورقي 1441/2020 للإناث للفترة الاولى والثانية للتخصصات العلمية والمخصصة من قبل موقع المركز الوطني للقياس، حيث يجري "قياس" اختبارات موحدة لقياس التحصيل العلمي للطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة الجامعيّة.

وكان المركز الوطني للقياس "قياس" قد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي (ورقي- طلّاب) منذ عدة أيام، وأوضح عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أنه سيتاح التسجيل للطالبات بتاريخ 20 يناير 2020م.

وأشار المركز إلى أنّ التسجيل بالنسبة للطالبات ستكون الفترة الأولى من 20 يناير وحتى 15 مارس 2020م، والفترة الثانية من 20 يناير وحتى 3 مايو 2020م، منوها إلى أن التسجيل المتأخر يبدأ بعد انتهاء فترة التسجيل المبكر، وينتهي قبل موعد الاختبار بـ 48 ساعة حسب توافر المقاعد، مشيرًا إلى أنه يمكن التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الفترتين الأولى والثانية معًا.

الاختبار التحصيلي

يُذكر بأن الاختبار التحصيلي هو مقياس موحد لجميع خريجي وخريجات المرحلة الثانوية ليكون معيارا عادلا ودقيقا للجميع مما يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب والطالبات الأكثر تحصيلا في مقررات المرحلة الثانوية. ​​

ويقيس الاختبار مدى تحصيل الطلاب والطالبات في عدد من المواد الدراسية خلال دراستهم في القسم العلمي من المرحلة الثانوية، ويهدف الاختبار إلى قياس تحصيل الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية في مواد محددة، حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات) وتتوزع الأسئلة بنسب متقاربة على هذه المواد.

وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثلاثة من الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية (العلمي)، وتتضمن طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية تفاوت الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية المختلفة مثل المعرفة، والفهم، والتطبيق، وغيرها، وتغطي صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة بالنسب الآتية (20%من الصف الأول،30% من الصف الثاني،50% من الصف الثالث).