إنجاز تاريخي ورقم قياسي لرأس الخيمة مع بداية 2020

أبهرت رأس الخيمة أنظار العالم بعروض الألعاب النارية المذهلة بمناسبة بداية العام الجديد 2020 ، بحضور مئات الآلاف من الزوار، بما في ذلك السياح القادمين من كافة أنحاء العالم.

واستمرت عروض الألعاب النارية لمدة 13 دقيقة، واستقطبت اهتمام جموع المشاهدين من خلال البث المباشر عبر الإنترنت، وأهم شبكات البث التلفزيوني حول العالم.

إنجاز تاريخي

وفي خطوة ترسخ مكانة رأس الخيمة كعاصمة للسياحة الخليجية لعام 2020، حققت الإمارة إنجازا تاريخيا مع تسجيلها رقمين قياسيين جديدين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن فئتي أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد وأطول شلال من الألعاب النارية، بحضور لجنة تدقيق وتحكيم متخصصة من "غينيس". وبذلك، يرتفع عدد الأرقام القياسية التي سجلتها عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة في "غينيس" إلى خمسة أرقام قياسية جديدة خلال ثلاث سنوات فقط.

تشكيل بصري مميز

وتم تسجيل الرقم القياسي الأول بفضل استخدام 173 طائرة من دون طيار "PyroDrones" لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، لاستقبال العالم الجديد عبر تشكيل بصري يشكل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثريا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، لترسم لاحقا إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم إمارة رأس الخيمة كما تم استخدام أحدث أجهزة الألعاب النارية والتقنيات اللاسلكية لإنارة شواطئ الإمارة وسمائها ببريق مذهل من الألوان والأشكال المبهرة.

أطول شلال من الألعاب النارية

أما الرقم القياسي الثاني فكان عن فئة أطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 378886 مترا ، لتتفوق رأس الخيمة على الرقم القياسي السابق البالغ 351723 مترا والمسجل في فوكوكا في اليابان.. وتطلب الفوز بالرقم القياسي ألا يقل حجم الألعاب النارية عن 28 سم طولا وبقطر لا يقل عن 3 سنتمترات، وأن تكون معلقة بامتداد 378886 مترا لتضمن عرضا مذهلا للزوار في ختام هذا الحدث الاستثنائي.