العمل السعودية تستعد لتطبيق المرحلة الـ14 من برنامج حماية الأجور

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها تستعد لتطبيق برنامج حماية الأجور إلزاميًا في مرحلته الـ14 ابتداءً من 1 فبراير 2020م حيث سيتم تطبيقه على المنشأة التي تزيد عمالتها عن 20 عاملا.

نظام متطور

ويهدف البرنامج إلى رصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين في منشآت القطاع الخاص (سعوديين والوافدين) وبناء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص ويستفاد منها في تنظيم سوق العمل وقياس مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في المحدد، وتقليص خلافات الأجور بين المنشآت والعمالة في القطاع الخاص.

مما يذكر أن هذا البرنامج يستهدف الفئة العاملة، وصاحب المنشأة، والبنوك، والجهات الحكومية المتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومؤسسة النقد العربي السعودي.

دعم التدريب والتوطين

وفي سياق آخر وبحضور معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبد الله بن ناصر أبو ثنين ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي وقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " تركي بن عبدالله الجعويني والرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أسامة بن فهد الحيزان ، في مقر الوزارة بالرياض اتفاقية "برنامج دعم التدريب والتوطين في مدارس تعليم قيادة المركبات".

وتنص الاتفاقية على تقديم خدمات التوظيف والتدريب والتمكين للكوادر البشرية السعودية بما يكفل رفع مستوى تأهيل العاملين في نشاط تعليم قيادة المركبات.