طلاب وطالبات المملكة يحصدون المراكز الأولى في مسابقة "اليوسي ماس" العالمية بكمبوديا

حقق طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في مشاركتهم ضمن منافسات "اليوسي ماس" العالمية للحسابات الذهنية 2019 والتي أقيمت بكمبوديا، مستوى مميز ومشرف بحصادهم المراكز الأولى.

طلاب وطالبات المملكة يحصدون المراكز الأولى في مسابقة "اليوسي ماس"

نجح طلاب وطالبات المملكة في حصاد المراكز الأولى ضمن منافسات "اليوسي ماس" للحسابات الذهنية 2019 التي أقيمت بكمبوديا، ورفعوا علم وطنهم عاليا في المسابقة العالمية التي شهدت منافسة أكثر من 5 آلاف متسابق من 70 دولة، والتي تعتمد على حل 200 مسألة حسابية في ثمانية دقائق بدون استخدام آلة حسابية.

وتضمنت نتائج المنافسة العالمية فوز الشقيقان السعوديان عماد ومعاذ العمودي في المراكز الأولى ضمن منافسات "اليوسي ماس" للحسابات الذهنية 2019، حيث حقق عماد العمودي المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة اليوسي ماس كمبوديا 2019، بينما نجح أخيه معاذ العمودي بتحقيق المركز الثالث في المسابقة.

كما تضمنت نتائج المسابقة الدولية حصول الطالبة السعودية يارا محمد الشاعري على المركز الاول في مسابقة اليوسي ماس ٢٠١٩ على مستوى العالم وتحقيقها كأس التشامبيون، وكذلك نجحت الطالبة السعودية "ريماس المربعي" في تحقيق المركز الثاني في المستوى E في بطولة يوسي ماس العالمية.

مسابقة اليوسي ماس

يُذكر بأن مسابقة اليوسي ماس لهذا العام، قد تم تسجيلها في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأكبر كلاس اباكس في العالم، وتعتمد مسابقة يوسي ماس UC Mas على تنمية قدرات ومهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة، من التركيز والانتباه ومهارات السرعة البصرية والسمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل ويسمى "المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني" والشائع باسم "برنامج يوسي ماس UC Mas".