إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم الوطني الـ 48 بألحان النشيد الوطني الإماراتي

صدحت أنغام النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الإمارات وفي سبع دول أخرى في احتفال إكسبو 2020 دبي الفريد باليوم الوطني الـ48 .

عاش اتحاد إماراتنا

حيث ترددت كلمات نشيدنا الوطني الغالي " عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا" في الصين والهند والفلبين، وروسيا والنرويج والمملكة المتحدة، وكذلك في المملكة العربية السعودية،

وشارك في المعزوفة الفنية الوطنية الخالدة عدد من الفنانين في أنحاء العالم الذين قدموا لحن النشيد الوطني الإماراتي في تعاون متناغم عبر القارات والثقافات احتفالا باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات.  

المشهد الوطني المؤثر قامت بإبداعه المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، المرشحة السابقة للأوسكار، لترسم عبر الحدود لوحة فنية عمادها النشيد الوطني الإماراتي وألحانه التي يعزفها فنانون من الإمارات ومن خارجها.

صورة وطنية خالدة

حيث ظهر فنانون يعزفون عن بعد من بلدانهم في مقطع فيديو نشر عبر الصفحة الرسمية كسبو 2020 دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 البداية بعزف العود من الإمارات ثم تنقلنا الصورة إلى الصين مع أنغام البيانو، والهند حيث نسمع ألحان عازف الجيتار الهندي، وبعدها عزف الترومبيت من بريطانيا.

ومن السعودية تأتينا ألحان القانون والعود ثم كورال أطفال إماراتي وبعده عازفون من الأوركسترا النرويجية ومسرح مينسكي الروسي وأوركسترا الفلبين.

احتفال عالمي

وتجسد مجموعة العازفين وفكرة الفيديو روح التعاون واحتضان العالم التي تمثلها دولة الإمارات العربية المتحدة وقيمها التي يأتي في سياقها إكسبو 2020 بشعاره الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" ليكون إكسبو الدولي الأكثر شمولا في التاريخ ويحتضن 192 دولة إلى جانب منظمات دولية وغير حكومية وأخرى أكاديمية وشركات وشراكات.

ويحوز الاحتفال هذا العام أهمية إضافية حيث يفصلنا أقل من عام واحد على انطلاق إكسبو 2020، الذي جمع موسيقيين من دول العالم على أرض الدولة العام الماضي لعزف النشيد الوطني ، احتفالا باليوم الوطني الـ47، بينما ساهم في خروج النشيد الوطني هذا العام من الإمارات ليتردد صداه في العالم، قبل أن تجتمع البلدان كلها في إكسبو العام المقبل لتحتفل بيوم الإمارات الخاص في إكسبو 2020 عشية عام اليوبيل الذهبي لمولد الاتحاد.