طالبة الطب السعودية "غادة القحطاني" تنال المركز الأول في المعرض الألماني للاختراعات

نجحت طالبة طب الامتياز في تخصص الطب والجراحة "غادة القحطاني" في رفع علم وطنها عاليا، بتحقيقها المركز الأول والميدالية الذهبية في معرض "اينا العالمي" للاختراعات بألمانيا، وسط منافسة 800 مخترع ومخترعة من جميع أنحاء العالم.

"غادة القحطاني" تنال المركز الأول والميدالية الذهبية في معرض "اينا العالمي"

حققت طالبة طب الامتياز في تخصص الطب والجراحة "غادة بنت عبدالله القحطاني"، عن اختراعها "عقد الحياة"، المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في معرض "اينا العالمي" للاختراعات، والذي اختتمت فعالياته مؤخرا في مدينة نورنبرغ بألمانيا، بمشاركة ٨٠٠ مخترع ومخترعة من جميع دول العالم.

اختراع الطالبة غادة القحطاني "عقد الحياة"

اختراع "عقد الحياة" هو عبارة عن جهاز صغير يساعد مرضى الانسداد الرئوي المزمن في استخدامه والتنفس به بكل خفة ويسر، مما يُسهم في ممارسة حياتهم وأنشطتهم اليومية دون أي إعاقة أو صعوبات، والتي كانت تواجههم سابقًا عند الحاجة إلى أسطوانات الأكسجين خارج المنزل، بالإضافة إلى قياس العلامات الحيوية المعروفة، وهي نسبة الأكسجين بالدم ومعدل نبضات القلب والحرارة.

وتأكيدا على أهمية هذا الاختراع فلقد حصل منذ انطلاقته وخلال سنة واحدة على أربع ميداليات في أربع مشاركات دولية بمعارض ومسابقات عدة، وهي: معرض بولندا للمخترعين، ومعرض سيؤول الدولي للاختراعات في كوريا الجنوبية، ومعرض أرخميدس في روسيا، وأخيرًا معرض اينا في ألمانيا، وتم تسجيله كبراءة اختراع في كوريا والخليج.

علما بأن الطالبة غادة القحطاني قد تلقت دعوة من منظمة الاتحاد الدولي للمخترعين "ايفا" لتكريمها في حفل خاص يُقام الشهر المقبل في مدينة جنيف في فرنسا، معربة عن أمنيتها بأن تكون قد قدمت شيئًا يسيرًا لبلادها التي ترعى الموهوبين والمخترعين والمبتكرين.

غادة القحطاني

يُذكر بأن الطالبة غادة القحطاني قد حصدت العديد من الميداليات في العديد من المحافل الإقليمية والعالمية، وكانت أخر مشاركاتها المشاركة في معرض البحرين الدولي للدفاع، بجهاز جديد يفيد المرضى المصابين بالنزيف ويُسهم في وقف النزيف، حيث عرضت سبع جهات تبني الفكرة، منها عرض المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، كما أن الجهاز مسجل كبراءة اختراع في ألمانيا وأمريكا.