جدة تحتضن انطلاق معرض "فوديكس السعودية 2019" بمشاركة أكثر من 50 دولة

يحتضن مركز جدة للمنتديات والفعاليات انطلاق "معرض "فوديكس السعودية 2019" والذي يعد أكبر معرض سعودي دولي متخصص في قطاع الأغذية، والذي سيجمع أهم الخبراء والرواد في صناعة الأغذية من أكثر من ٥٠ دولة حول العالم.

جدة تحتضن انطلاق معرض "فوديكس السعودية 2019"

تنطلق اليوم الاثنين بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، فعاليات النسخة السابعة من المعرض الدولي للأغذية والمشروبات "فوديكس السعودية 2019"، والذي يستمر حتى 14 نوفمبر الجاري، ويرعاه الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشارك في "معرض فوديكس السعودية" وهو المعرض السعودي الدولي الوحيد المتخصص ١٠٠٪ في قطاع الأغذية والمشروبات أكثر من 50 دولة و600 علامة تجارية رائدة من قطاعات الأغذية المختلفة، حيث يتيح المعرض للزوار الفرصة للتعرف على منتجات غذائية من أكثر من 50 دولة وتبادل الاعمال والخبرات مع العارضين واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة مشاركة عدة دول لأول مرة بأجنحة رسمية وبدعم من حكومات بلادهم وعلى رأسها: سنغافورة، والهند، والصين، وأوزباكستان.

كما يشهد "فوديكس السعودية 2019" مشاركة عدد من الجهات الحكومية، ومنها: هيئة الغذاء والدواء، هيئة التمور والزراعة الوطنية، شركة المطاحن الأولى، جمعية الطهاة السعوديون، وجمعية الطهاة الدولية، وكذلك جمعية إطعام لحفظ النعمة.

أبرز فعاليات معرض "فوديكس السعودية 2019"

يحتضن المعرض العديد من الفعاليات المميزة ومن أبرزها إقامة أكبر مسابقة طهاة دولية بالمملكة "صالون كولنير" وهي مسابقة طهي ملهمة تبرز أفضل ما في مجال الطهي في المملكة العربية السعودية، والتي تضم أكثر من 200 طاهٍ محترف، تحت إشراف جمعية الطهاة الدولية، وجمعية الطهاة السعوديون، وطاولة الطهاة السعودية، حيث يتنافس الطهاة المحترفون والذين يمثلون أشهر وأكبر الفنادق والمطاعم بالمملكة ضمن ١٧ فئة في أجواء احترافية.

كما سيقام ضمن فعاليات "معرض فوديكس السعودية 2019" للمرة الأولى على مستوى المملكة أول جائزة للإبداع في صناعة الأغذية تقام في المملكة العربية السعودية، وهي جائزة متخصصة لتكريم أفضل الابتكارات الغذائية واختيار أفضل المنتجات الغذائية فيما يخص الإبداع في إخراج المنتج النهائي وجودة مكوناته، وسيشرف على اختيار الفائزين نخبة من الخبراء والرواد في قطاع صناعة الأغذية والمتخصصين في قطاع الضيافة والطهي والذواقة من بين لجنة التحكيم لاختيار الفائزين وإعلانهم في حفل خاص سيقام خلال أيام المعرض.