فعالية فنية مميزة في انطلاق القمة العالمية للتسامح بدبي

 تشهد القمة العالمية للتسامح في دبي التي تنطلق 14 نوفمبر الجاري تنظيم معرض يحتوي على لوحات وقطع فنية وصور فوتوغرافية تجسد مختلف المدارس الفنية وتجمع الناس على أرضية مشتركة تسهم في تحقيق نوع من التعارف والتآلف بين المشاركين.

إشاعة فكر التسامح

ويقام المعرض بالتعاون مع قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي وThe One Million Tree من أستراليا وشركةRoyal 193 Silk Road Collection للثقافة والفنون من الصين ودار الفتوى من المجلس الأعلى الإسلامي الأسترالي.

ويهدف المعرض إلى إشاعة فكر التسامح والتعايش السلمي ونشر ثقافة السلام " من خلال الفن " حيث تتناول الأعمال الفنية التي يشارك فيها متطوعون من دول عدة جملة من الموضوعات التي تخص القضايا الإنسانية والاجتماعية بمختلف الأحجام والأشكال.

يذكر أن القمة التي تقام تحت شعار " التسامح في ظل الثقافات المتعددة تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولاً إلى عالم متسامح " تحظى بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين وخبراء السلام والأكاديميين والمتخصصين والمؤثرين الاجتماعيين وممثلي السلك الدبلوماسي الدولي والجمعيات والجهات الدولية والمحلية وممثلي القطاعين العام والخاص ورجال الدين وطلبة الجامعات.

احترام التنوع الديني والفكري

وتهدف القمة - التي تستمر يومين - بصورة أساسية إلى احترام التنوع الديني والفكري وحماية حقوق الإنسان وتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات وتسعى لإنشاء منصات للمناقشة المفتوحة وطرح الأفكار لمد جسور التفاهم وإيجاد حلول للتحديات وتبادل الافكار والرؤى كعملية حاسمة لبناء استراتيجية نشر التسامح والسلام حول العالم.