الشيخة فاطمة بنت مبارك عن يوم العلم: علم الدولة رمز لسيادتها وعزتها ووحدتها

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أن علم الدولة رمز لسيادتها وعزتها يرفعه الأبناء عالياً لأنه يعبر عن سيادة بلادهم .

راية خفاقة

وقالت سموها في كلمة لها بهذه المناسبة ان علم الوطن يعبر عن وحدة تراب البلاد وسيادتها ومن أجله سطر الاباء والاجداد والابناء تاريخ البلد المجيد وغدت رايته خفاقة يرفعها الابناء تعبيرا عن الولاء والبذل والعطاء .

واوضحت ان مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه هو الذي اعطانا درس الانتماء الى الوطن وعلمنا ان رمزنا لا يعلو عليه شيء وتواصل القيادة الرشيدة على هذا النهج .

واضافت ان علم الامارات هو أمانة يحفظها الاماراتيون بكل فئاتهم واعمارهم رجلا وامراة لانه جزء من تاريخهم ومجدهم وهو مفخرة لهم ينبغي الالتفاف حوله ليعطي المعنى الحقيقي له في رفع شأن الإمارات القوية بابنائها وتراثها واصالتها وتحافظ عليه ليكون عنوان تقدمها .

أمانة غالية

واكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ان العلم يحمل صفات الوحدة فهو أمانة غالية ترتبط بها كل الامارات ويعبر عن ذلك قول زايد طيب الله ثراه " انه امانة غالية في اعناقنا فهو يحمل خصوصية الاماراتيين وهو الدرع المزروع في القلوب والمشاعر".

واختتمت سمو "ام الامارات " كلمتها قائلة : ان ابناءنا وبناتنا اثبتوا صدق مشاعرهم في التمسك بعلم بلادهم اذ يقدمون واجبهم تجاه الوطن فتجود الام الاماراتية بفلذة كبدها في ساحات الدفاع عن الوطن وعن مكتسباته وتقدم عائلة الشهيد الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن لتظل رايته خفاقة مرفوعة فوق هامات الأبناء وفوق سماء الوطن الذي ينبغي ان يظل محميا بسواعد أبنائه وصلابتهم أمام الأخطار التي قد تصيبه أو تحاول النيل من عزته وكرامته .