صندوق هدف يعلن خطوات ميسرة لعرض الوظائف الشاغرة في "لقاءات الدمام"

أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خدمة التسجيل الكترونياً لمنشآت القطاع الخاص، الراغبة في المشاركة في ملتقى لقاءات الدمام 2019، من خلال الرابط ، وذلك تمهيدا لطرح الفرص الوظيفية المتاحة لديها أمام الكوادر الوطنية البشرية.

ويعقد "هدف" ملتقى لقاءات الدمام 2019م، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 29 أكتوبر الجاري، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية.

خدمات متنوعة

ويستهدف الملتقى عملاء "هدف" المستفيدين من خدماته وهم : منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، وطلاب المرحلة الثانويـة فما فـوق، وموظفـي وموظفات القطاع الخاص ورواد ورائدات الأعمال، حيث يصاحب الملتقى معرض لتوظيف الباحثين والباحثات عن العمل في المنشآت المشاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة.

ويعد ملتقى لقاءات الدمام 2019م، امتدادًا لمعرض لقاءات الرياض وجدة، وذلك بعد إطلاق الصندوق لعدد من المبادرات والبرامج الوطنيـة للتوسـع فـي الدعـم المالي لمنشآت القطاع الخاص، ولدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية من خلال عدد من البرامج منها برنامج دعـم التوظيـف لرفـع المهـارات، برنامـج التدريـب علـى راس العمـل (تمهيـر)، وبرنامج التدريب في المعاهد غير الربحية، وبرنامج دعـم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامـج دعـم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج دعم ضيافة الأطفال للمرأة العامـلة (قرة) وغيرها من البرامج.

توفير كوادر مؤهلة

وُيعقد الملتقى بمشاركة عدد كبير من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، والكوادر الوطنية المؤهلة، وممثلي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل، إذ تم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة مـن الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديم خدمات مباشرة وموجهة لكل فئة.

ويهدف الملتقى إلى رفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل من خلال ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية التي ستعقد، وتحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص، وإتاحة فرص تمكين وتأهيل وتدريب وتوظيف تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وبناء قاعدة بيانات بالمختصين وأصحاب العلاقة في سوق العمل.