شرطة أبوظبي تطلق تقنية جديدة لخفض حوادث المرور

أطلقت شرطة أبوظبي مسرعا لـ "خفض وفيات حوادث المرور على الطرق إلى 3 لكل مئة ألف نسمة من السكان" بحلول عام 2021، وذلك مبادرة ضمن المسرعات الحكومية لتحقيق الأجندة الوطنية.

خفض معدل الوفيات

وأفاد العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات بأن المسرع يهدف إلى تخفيض عدد الوفيات بنسبة 25% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار إلى أنه يتضمن توعية إعلامية عن مخاطر الانشغال بغير الطريق في وسائل التواصل الاجتماعي وبث فيديوهات توعوية لحماية المشاة في حافلات النقل العام التابعة لدائرة النقل .

وقال إن المسرع يتم تنفيذه بالتنسيق والشراكة مع دائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، للقيام بأعمال التحسينات الهندسية المطلوبة لتحسين مستويات السلامة المرورية على طرق الإمارة.

الالتزام بقواعد وقانون السير

وأوضح أنه تم تحديد أبرز المسببات للوفيات على طرق الإمارة وهي: الانشغال بغير الطريق، والسرعة الزائدة وعدم تقدير مستعملي الطريق، وتم اختيار هذه الأسباب كونها كانت الأبرز في التسبب بحوادث الوفيات خلال الربع الثالث من عام 2018.

ودعا مدير مديرية المرور والدوريات مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وقانون السير والمرور وذلك حفاظاً على سلامة الجميع، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة وإعطاء المشاة أولوية العبور.