الموارد البشرية تطلق مشروع "العقاري الإماراتي" لتأهيل المواطنين الباحثين عن عمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع معهد دبي العقاري مشروع " العقاري الإماراتي " الذي يهدف إلى توعية وتثقيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل بكل ما يتعلق بالقطاع والسوق العقاري سواء داخل أو خارج الدولة مما يؤهلهم لجعلهم خبراء في قطاع العقارات الأمر الذي يسهم في خلق فرص مستدامة لهم في ريادة القطاع العقاري.

برنامج وطني

وقال أحمد آل ناصر الوكيل المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية في وزارة الموارد البشرية والتوطين " إن هذا البرنامج الأكاديمي يأتي ضمن حزمة المبادرات النوعية التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع شركائها بهدف تنمية مهارات الكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها المهنية في قطاعات اقتصادية مستهدفة ومن ضمنها القطاع العقاري " .

وأكد آل ناصر أن البرنامج من شأنه المساهمة في تأهيل المواطنين الباحثين عن عمل وتشجيعهم واستقطابهم لدخول السوق العقاري كرواد أعمال بالإضافة إلى ممارسة النشاط من المنزل حيث سيتولى معهد دبي العقاري تدريبهم على ممارسة الأنشطة العقارية من خلال دورات مكثفة ترتكز على أساسيات ومبادئ علم العقار وتعزيز المعرفة الضمنية للمتدربين بالإضافة إلى زيادة الوعي وتثقيفهم وترغيبهم في مزاولة النشاط العقاري".

قاعدة بيانات شاملة

وأوضح أن الوزارة تهدف من خلال هذا البرنامج الأكاديمي إلى تلبية الاحتياجات الوظيفية للسوق العقاري بالمواطنين المؤهلين على مستوى عال من الحرفية والمهنية، ورفع نسبة المواطنين الممارسين لمهنة الوساطة وزيادة تنافسية الأعمال والمؤهلين والخبراء المواطنين في شركات عقارية مختلفة وتخصصات متنوعة إضافة إلى توفير قاعدة شركات عقارية وخبرات إمارتية في مجال الوساطة تخدم تنمية الأسواق العقارية.

ووقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع معهد دبي العقاري في مارس الماضي مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ برامج للتدريب المهني في القطاع العقاري للمواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل، حيث يستهدف البرنامج تأهيل 50 مواطنا ومواطنة ممن تنطبق عليهم .

من جهتها قالت هند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري التابع لأراضي دبي : " يسعدنا التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، لتحقيق العديد من أهدافنا المهمة، وفي مقدمتها الإسهام في تأهيل الشباب المواطنين، ورفع نسب التوطين في القطاع الخاص، ونشر الوعي بينهم بشأن مختلف الأنشطة العقارية التي توفر لهم الكثير من فرص العمل " .