"نجيبة المكي" أول سعودية تتأهل لبطولة "الباريستا" على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

قاد شغف وحب الشابة السعودية "نجيبة المكي" لعالم القهوة لأن تصبح أول سعودية تتأهل إلى بطولة "الباريستا" على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن.

"نجيبة المكي" أول سعودية تتأهل لبطولة "الباريستا"

أعلنت ستاربكس عن تأهل نجيبة المكي إلى بطولة "الباريستا" على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستُقام في لندن، وهي أول امرأة سعودية تحصل على هذا التأهل، وذلك بعد فوزها في بطولة إعداد القهوة على صعيد الشرق الأوسط.

وكانت نجيبة المكي التي التحقت بفريق شركاء ستاربكس، وهو التعبير الذي تطلقه ستاربكس على موظفيها الذين تعدهم أكثر من مجرد موظفين، عندما فُتح باب التوظيف للفتيات في عام 2018، قد فازت في بطولتين محليتين في السعودية في إعداد القهوة، الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، لتتأهل بعدها وتتوج بطلة على مستوى المملكة العربية السعودية، واستكملت مشوار نجاحها حيث فازت ببطولة الشرق الأوسط التي أُقيمت في الكويت.

نجيبة المكي

تتحضر نجيبة المكي للمشاركة في بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستستضيفها لندن، وحول ذلك أوضحت المكي لإحدى الصحف المحلية بأنها فخورة جدًا بأنها أول امرأة سعودية في بطولة الباريستا، وتسعى لتمثل ثقافة وطنها المملكة العربية السعودية أفضل تمثيل.

ونوهت إلى أن بتحقيقها الفوز في الكويت كانت أكثر مرة في حياتها تشعر فيها بالفخر أمام عائلتها وأصدقائها ومدربيها وحتى حكّام البطولة، وأشارت إلى أنها تستعد حاليًا للمشاركة في البطولة في لندن، رغم معرفتها بأنها ستكون صعبة، ولكن إيمانها بنفسها ورغبتها في تحقيق هدفها، يشكلان حافزين قويين بالنسبة لها لتحقيق الفوز واللقب.

وتصف المكي رحلتها وعلاقتها في عالم القهوة وعشقها لها، بأن القهوة كانت وستظل دائمًا نقطة انطلاقها، منوهة إلى أن بدايتها كانت في ستاربكس، ثم انخرطت بعدها في برنامج "خبير القهوة"، فكانت أول فتاة في المملكة العربية السعودية تحصل على شهادة "خبير القهوة"، وهو الأمر الذي ساعدها على تطوير عملها ومهاراتها فيما يتعلق بفن اللاتيه إلى تذوق القهوة ومعرفة كل المعلومات العامة عنها وصولاً إلى كيفية تدريب زملائها على تحضيرها.

بطولة "الباريستا"

يُذكر بأن بطولة إعداد القهوة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قد انطلقت في عام 2014، لتصبح تقليدًا سنويًا حيث تتنقل في مدن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والولايات المتحدة، ويتنافس شركاء ستاربكس، حول العالم في عرض مهاراتهم وشغفهم العميق بالقهوة، لتحقيق حلمهم والمنافسة في المسابقة العالمية الختامية للحصول على اللقب.