مطارات أبوظبي تطلق خدمتها الذكية التجريبية "الكرسي المتحرك المستقل"

 وقعت "مطارات أبوظبي" شراكة مع "الاتحاد للطيران" لإطلاق المرحلة التجريبية من خدمة الكرسي المتحرك المستقل في مطار أبوظبي الدولي وذلك بالتعاون مع شركة "سيتا" - مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات لقطاع النقل الجوي -، وشركة "ويل" - المختصة بالمركبات الكهربائية الشخصية - في خطوة تتيح للمسافرين، محدودي القدرة على التنقل، سهولة الحركة ضمن مرافق مطار أبوظبي الدولي.

راحة المسافرين

ويأتي التطبيق التجريبي في مطار أبوظبي الدولي خلال العام الجاري قبل طرح الكراسي المتحركة بشكل رسمي في مبنى المطار الجديد حيث تعد هذه التقنية المبتكرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، لإتاحتها للمسافرين إمكانية الوصول إلى مرافق المطار بكل سهولة وفاعلية، سواء كانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين "ترانزيت".

وستزود الكراسي المتحركة المسافرين بمعلومات محدثة حول البوابات ومواعيد الصعود إلى الطائرة، وتم تجهيزها بوظيفة الفرامل التلقائية، إلى جانب مزايا يمكن تفعيلها صوتيا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر، وأجهزة استشعار للتحقق من وجود أية عقبات في مسار الكرسي المتحرك.

وقال براين تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي " تؤكد مطارات أبوظبي التزامها المستمر بتوفير تجربة مثالية للمسافرين ضمن مطاراتها، وحرصها على سهولة وصول الجميع إلى مرافقها باعتباره جزءا هاما من هذا الالتزام.. كما نأمل أن يسهم هذا الإطلاق التجريبي لهذه الخدمة في تزويد المسافرين محدودي القدرة على الحركة، وأفراد عائلاتهم، حرية التنقل في أرجاء مطار أبوظبي الدولي، وفرصة الاستمتاع بكل ما يختص به المطار من مزايا، فقد عملنا بجد مع شركائنا ممثلين بالاتحاد للطيران وسيتا وويل، لتقديم هذه التقنية المبتكرة للمسافرين في مطارنا، وسنحرص على ضمان كافة معايير الأمان والسلامة، كما نأمل من مسافرينا التعاون معنا والالتزام بتعليمات السلامة خلال هذه الفترة التجريبية".

وقال محمد عبدالله البلوكي الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية، في الاتحاد للطيران " يعد الابتكار محور أعمالنا في الاتحاد للطيران، وتعمل الاتحاد بهذا المفهوم في جميع مراحل الرحلة سواء في الأجواء أو على الأرض.. تجسد هذه الخطوة التزام الناقلة نحو الابتكار فضلا عن تقديم تجربة أكثر سلاسة تلائم متطلبات الضيوف وتوفر لهم مستوى أكبر من حرية الحركة في المطار".

تقنية جديدة

وأضاف أن الإمكانيات التي تقدمها هذه التقنية الجديدة مدهشة للغاية وتعمل الفرق جاهدة لضمان أن تكون تجربة ضيوفنا سلسة ومستقلة قدر الإمكان.

من جانبه، قال عبد الواحد أميري، النائب الأول لرئيس شؤون التكنولوجيا في مطارات أبوظبي " نواصل الاستثمار المكثف في توجهات الرقمنة وتبني تقنيات جديدة ضمن مطاراتنا تأكيدا على التزامنا بتزويد الركاب بتجربة سلسة من خلال البنية التحتية رفيعة المستوى والخدمات الرائدة في القطاع، وتعتبر الكراسي المتحركة ذاتية القيادة من بين أحدث الابتكارات التي طبقناها كشركة، وتستكمل استثماراتنا في التقنيات المتقدمة في أقسام الجوازات والأمن ومناولة الأمتعة".