دبي تستضيف مهرجان "غيرل غيمَر" الأكبر عالمياً للألعاب الافتراضية النسائية ديسمبر المقبل

أعلنت "ميدان ون"، وجهة الجيل الجديد الرائدة للحياة العصرية والتسوق والترفيه، عن استضافتها للمرحلة النهائية العالمية من المهرجان السنوي الثالث لبطولة "غيرل غيمَر" للألعاب الافتراضية، أشهر مسابقات الألعاب الرقمية المخصصة للسيدات في العالم خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2019 في "ميدان جراندستاند".

ويمثل إعلان استضافة هذه البطولة انطلاقة لشراكة "ميدان ون" مع مؤسسة "غرو أب" للألعاب الإلكترونية" المنظم العالمي لبطولة "غيرل غيمَر"، ومع "جالاكسي ريسر للرياضات الإلكترونية"، أول مؤسسة عالمية للألعاب الرقمية في المنطقة، حيث سيسهم تعاون المؤسستين مع "ميدان ون" في استقطاب مهرجان "غيرل غيمَر" للألعاب الإلكترونية ذي الشهرة العالمية إلى دبي، وتعزيز تطوير هذا القطاع على مستوى المنطقة.

وانسجاماً مع الطابع العالمي للبطولة، أقيمت المراحل السابقة من مهرجان "غيرل غيمَر" للألعاب الافتراضية الرقمية 2019 في سيدني يونيو الماضي، وفي سنغافورة خلال شهر أغسطس، وستتواصل في سيؤول ومدريد خلال سبتمبر الجاري، وفي وساو باولو أكتوبر المقبل. وعلى مدار العام، تتنافس الفرق الرياضية النسائية فقط ضمن مجموعة من الفعاليات في ألعاب "كاونتر سترايك: جلوبال أوفنسيف" و"لييغ أوف ليجندز"، سعياً للتأهل إلى النهائيات العالمية.

وتواصل الألعاب الرقمية نموها السريع مع وصول عائداتها العالمية إلى 1.1 مليار دولار هذا العام، وتوسّع جمهورها إلى 453.8 مليون شخص. كما تحظى هذه الرياضات بإمكانات هائلة في منطقة الشرق الأوسط تؤهلها لاحتلال مكانة رئيسية على الساحة الدولية، من خلال تميزها بأبطال مرموقين، مثل السعودي مساعد الدوسري، والأردني عامر البرقاوي واللبناني مارون مرهج، إلى جانب مديري البطولات مثل المصري محمد مراد.

يذكر أن الفترة التي تسبق انطلاق المرحلة النهائية العالمية من مهرجان "غيرل غيمَر" للرياضات الإلكترونية ستشهد انعقاد مؤتمر للأعمال والقيادات والخبراء والمحترفين في قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية، لمناقشة مستقبل هذا القطاع، والتحديات والفرص المتاحة، في إطار تحقيق المزيد من الشمول والانتشار.