سعوديتان ضمن طواقم تحكيم بطولات الريشة الطائرة .. لأول مرة

رشح الاتحاد العربي والاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، ولأول مرة، امرأتين سعوديتين لتحكيم البطولات الدولية للريشة الطائرة، وهما الحكمتان هتون السدحان وربى اللحيدان.

سعوديتان ضمن طواقم تحكيم بطولات الريشة الطائرة

أعلن الاتحاد السعودي للريشة الطائرة عن استعداد حكام سعوديون للمشاركة في تحكيم بطولات دولية للريشة الطائرة، بعدما تم ترشيح الحكمتان "هتون السدحان وربى اللحيدان"، والحكمان "محمد باسودان وأمجد هوساوي" من الاتحادين العربي والآسيوي للريشة الطائرة، للمشاركة في تحكيم منافسات البطولة العربية وبطولة غرب آسيا للريشة الطائرة المقام منافساتها حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

هذا وتسجل الحكمتان السعوديتان هتون السدحان، وربى اللحيدان، في مشاركتهما هذه المشاركة الأولى للسعوديات في تاريخ الريشة الطائرة في تحكيم منافسات البطولة العربية وبطولة غرب آسيا للريشة الطائرة المقامة في الأردن خلال الشهر الجاري.

مشاركة الكوادر الوطنية بتحكيم البطولات الدولية

يُذكر بأنه تم إعداد الحكام للقيام بهذا الدور عبر إلحاقهم في مجموعة من البرامج التدريبية ومشاركتهم في تحكيم منافسات داخلية للعبة، وتأتي خطوة مشاركة الكوادر الوطنية بتحكيم البطولات الدولية ضمن خطة الاتحاد التي يسعى من خلالها لتطوير إمكانات الحكام واكسابهم الخبرة، هذا ويقيم الاتحاد العربي للريشة الطائرة دورة تطويرية للتحكيم على هامش البطولة، بمشاركة حكام عرب من الجنسين، ويمثل المملكة محمد باسودان، وأمجد هوساوي، وهتون السدحان وربى اللحيدان.