موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1441

موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1441قد حملت بشرى سارة للمواطنين والمواطنات، حيث ستكون مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1441 لهذا العام، أربعة أيام متصلة.

موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1441

أكدت وزارة الخدمة المدنية أن الموظفين سيحصلون على إجازة 4 أيام متصلة في اليوم الوطني خلال هذا العام، بدءاً من نهاية دوام يوم 19 حتى 23 سبتمبر، وذلك لأن أي يوم عمل بين إجازتين يكون إجازة رسمية.

وحول ذلك أكد سلطان الظاهر، المتحدث الرسمي باسم الخدمة المدنية، لإحدى الصحف المحلية، بأن يوم الأحد الذي يسبق اليوم الوطني سيكون يوم إجازة، وبذلك ستصبح الإجازة أربعة أيام مع يومَيْ نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، منوها إلى أن إجازة اليوم الوطني السعودي 1441ستبدأ بنهاية دوام الخميس ١٩ سبتمبر، على أن تكون العودة للدوام الثلاثاء ٢٤ سبتمبر، مشيرًا إلى أن يوم الأحد يعتبر يوم إجازة، لأنه يوم عمل واحد يقع بين إجازتين رسميتين (نهاية الأسبوع واليوم الوطني)، وذلك بناء على المادة الـ١٢٨ من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وبناء على ذلك، ستكون الإجازة الأسبوعية خلال الأسبوع الثالث من شهر محرم المقبل ٤ أيام، حيث يكون (الجمعة والسبت) إجازة أسبوعية، و(الاثنين) إجازة اليوم الوطني، فيما يأتي يوم (الأحد) بين الإجازتين فيعتبر إجازة. 

اليوم الوطني عطلة رسمية

يُذكر بأن المملكة العربية السعودية ستحتفل باليوم الوطني الـ 89 في يوم 23 محرم 1441 هـ، الموافق الاثنين 23 سبتمبر، وهذا اليوم الذي تم فيه تأسيس المملكة وتوحيد أجزائها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، وتعم الاحتفالات جميع أنحاء المملكة، حيث يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية بالدولة بموجب مرسوم الملك عبدالله آل سعود على أن يكون عطلة رسمية على العاملين بمختلف القطاعات العامة والخاصة.