فتح باب التسجيل للمشاركة في القرية العالمية بموسمها 24

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع "شريكها الاستراتيجي" القرية العالمية، عن فتح باب التسجيل للكفاءات الوطنية الراغبة بالمشاركة في الموسم الرابع والعشرين من فعاليات القرية العالمية، التي ستنطلق من 29 اكتوبر 2019 ويستمر حتى 4 ابريل 2020.

تعزيز روح الريادة في الكوادر الوطنية

تأتي المبادرة في إطار حرص المؤسسة المستمر على وتعزيز روح الريادة في الكوادر الوطنية ودعم مشاريع الأعمال، وتشجيع الابتكار والمواهب الإماراتية الراغبة في دخول عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتصبح مشاريع ناجحة وذات مردود اقتصادي يسهم في اقتصاد دبي ودولة الإمارات على وجه التحديد.

استقبال طلبات التسجيل

وتبدأ المؤسسة في استقبال طلبات التسجيل اعتباراً من 24 يوليو 2019 وحتى 24 أغسطس 2019، وسيتم اختيار المشاريع المبتكرة من بين الطلبات التي سيتم استلامها، على أن تكون ضمن قطاع الأغذية والمشروبات، وتوفر المؤسسة بالشراكة مع القرية العالمية 30 موقعاً مثالياً وبأسعار وخصومات تنافسية، وذلك لتسهيل تسويق وبيع المنتجات الوطنية لمرتادي القرية الذي يصل أعدادهم بالملايين سنوياً.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "تعد القرية العالمية واحدة من المنصات المثالية لتحفيز روح الابتكار والتميز، وتطوير أعمال المشاريع الوطنية الناشئة.. مشيرا إلى أن المؤسسة تكمل عامها الخامس عشر في دعم رواد الأعمال الذين بلغ عدد مشاريعهم من العام 2005 ولغاية موسم العام 2018 – 2019 ما لا يقل عن 585 مشروعاً.

تمكين المنتج المحلي

وأكد أن المؤسسة تسعى إلى تمكين المنتج المحلي وتعزيز تواجده في مختلف المحافل سواء كان ذلك على الصعيد المحلي أو العالمي، وتعد القرية العالمية، واحدة من المحطات الهامة لأصحاب المشاريع المبتكرة والطموحة، التي ترغب في التنافس واستدامة أعمالها مستقبلاً".

وأوضح أن أصحاب المشاريع حققوا نتائج طيبة في دورة السابقة من العام 2018، حيث بلغت مبيعاتهم 10.3 مليون درهم مما يعزز لإكمال مسيرة تمكين الشاب الإماراتي وبالأخص الخريجيين الجدد، وتطوير أعمالهم المبتكرة وترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس.

من جانبه قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: "يعمل فريق القرية العالمية حالياً بالتجهيز نحو انطلاقة الموسم الرابع والعشرين وتطبيق مختلف الاستراتيجيات التي قمنا بنصبها لتوفير أفضل التجارب والعروض بأعلى المعايير الدولية، بما يتماشى مع رؤيتنا نحو الوصول إلى المركز الأول بين المنتزهات المتعددة الثقافات في العالم ".