طرق دبي تفتح باب التقديم على برنامج الابتعاث الخارجي للطلاب الإماراتيين

فتحت هيئة الطرق والمواصلات بدبي باب التقديم للطلاب الإماراتيين على برنامج المِنح الدراسية "الابتعاث" في دورته الجديدة.

تقديم طلبات الابتعاث

وفور فتح باب التقديم تلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي "500" طلب للالتحاق ببرنامج المِنح الدراسية "الابتعاث" في دورته الجديدة وذلك في إطار سعيها إلى تجهيز كوادر بشرية مواطِنة قادرة على المساهمة في دفع مسيرة الهيئة للتطوير.

و ذكر منصور الفلاسي مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير في الهيئة ان برنامج الابتعاث تلقى 500 طلب للالتحاق بتخصصاته المختلفة مما يعكس أهمية البرنامج لدى فئة الطلاب والذي يتم تنفيذه عبر الرعاية الكاملة لرحلة الطالب أو الموظف الأكاديمية وذلك لتأهيله في تخصصات ذات علاقة بعمل الهيئة.. مؤكدا التزام الهيئة بالسياسة الوطنية للتوطين وحرصها على القيام بدورها في المسؤولية المجتمعية على أكمل ..منوها ان البرنامج يسهم في دعم المبدأ السابع "أرض المواهب" من وثيقة مبادئ الحكم والحكومة التي أرستها حكومة دبي والرامية إلى أن تكون دبي بيئة خصبة لأصحاب العقول والأفكار والكفاءات لتعزيز مسيرة تنمية وتطور المجتمع.

تخصصات متعددة

وأوضح ان برنامج الابتعاث يتضمن عدداً من التخصصات هي بكالوريوس الهندسة المدنية – مواصلات عامة وبكالوريوس الهندسة الكهربائية وبكالوريوس الهندسة المدنية وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية وبكالوريوس هندسة الكمبيوتر وبكالوريوس الميكاترونكس وبكالوريوس أمن المعلومات وبكالوريوس الذكاء الاصطناعي.

لافتا الى من مزايا البرنامج أن الهيئة توفر للحاصلين على المنح الدراسية تكاليف الدراسة والأنشطة وراتباً شهرياً مجزياً وتكاليف الكتب والمختبرات وتأميناً صحياً للطالب ووالديه وكمبيوتر محمولاً وغيرها من المكافآت .

شروط التقديم

واشار إلى أن الهيئة وضعت شروطاً للقبول بالبرنامج هي أن يكون المرشح من مواطني الدولة مع خلاصة القيد وجواز ساري المفعول وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي "متقدم" أو الثانوية الفنية وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 90% في الثانوية العامة لجميع التخصصات عدا تخصص الهندسة المدنية "مواصلات عامة" حيث يشترط الحصول على نسبة 85% فما فوق إضافة إلى أن لا يقل معدل الطالب عن 3.00 لمن هم في السنة الجامعية الثالثة أو الرابعة.