اجعلي حياتك أفضل ب5 دقائق فقط!

هل تكفي 5 دقائق فقط لتغيير شيء كبير في حياتنا؟ وماذا يمكن فعله في هذه الدقائق الخمس؟
 
في الحقيقة أن الوقت قد يبدو ماضياً في هزيمتنا يوماً بعد يوم، في زمن السرعة القصوى الذي نعيش فيه حالياً، لكن يبقى هناك أملٌ ببعض الكسب من خلال اغتنام دقائق قصيرة لإحداث تغيير أو فعل شيء جيد في حياتنا.
 
لنقل أنه لديك 5 دقائق كل يوم لتستخدميها أفضل استخدام؟ ما رأيك بأن نساعدك في الإستفادة القصوى من هذه الدقائق القليلة لفعل شيء مختلف ومثمر سيعود عليك بالفائدة؟
 
1. الشكر: هو أجمل ما يمكنك فعله كل يوم، فالشعور بالرضا والإمتنان لكل شيء إيجابي في حياتك هو أفضل شعور على الإطلاق.
 
2. رسم ابتسامة على الوجه: هي بمعنى آخر التجمَل بصورة طبيعية واتخاذ التفاؤل مساراً لك ليكون يومك موفقاً وجيداً ومفعماً بالنشاط والعمل والإنجاز.
 
3. قومي ببعض التمارين التي تساعد على الإسترخاء كتمارين التنفس العميق.
 
4. قومي بإعداد وجبة خفيفة وصحية وخذيها معك إلى العمل، سيشكرك جسمك كثيراً على هذه الإلتفاتة.
 
5. رتبَي سريرك وغرفتك بشكل سريع، لضمان بقاء الطاقة الإيجابية خلال اليوم.
 
6. استمعي لبعض الموسيقى الناعمة أو المريحة، وحتى الممتعة إن كنت من محبي الموسيقى الصاخبة، فهي ستعطيك شعوراً بالراحة والتحفيز.
 
7. ترتيب الأولويات: بحيث تختارين الأكثر أهميةً لتنتقلي بعدها للأقل أهميةً، وبذلك لن تشعري بأية ضغوطات طوال اليوم نتيجة الفشل في تنفيذ أعمالك بشكل سلس وناجح.
 
8. ما رأيك بإغلاق الأجهزة الإلكترونية لبعض الثواني، وعوضاً عن التلهَي بها، الإستمتاع بالمناظر الطبيعية في الخارج أو المشي لبعض الوقت؟ ستشعرين عند انتهء هذه الثواني براحة وسعادة كبيرتين كون التمسك بالإلكترونيات يجعلنا نشعر بالتوتر والقلق طوال اليوم.