كيف تبرزين نفسك في مكان العمل

كيف تبرزين نفسك في مكان العمل، سؤال يراود الكثيرات اللاتي يطمحن في تطوير أنفسهن، وخبراتهن، ومهاراتهن المتنوعة من أجل التمييز في مكان العمل، وبالتالي يظهر لك عزيزتي أننا نركز على اللاتي لديهن الرغبة والطموح الحقيقي، خصوصا اللاتي اعتدن على وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل، لتحقيق أحلامهن مهما كان العوائق التي تقابلهن في حياتهن.

أما عن اللاتي لديهن الرغبة في تمييز شخصيتهن بين المحيطين، وهدفهن السيطرة وجمع المال فقط، فليس لهن مكان في هذا المقال، كوننا نستهدف خلال السطور القادمة، المرأة القوية، والتي لا تعرف المستحيل لتحقيق ذاتها في العمل، ولديها الرغبة في تطوير ذاتها، ومشاركة من حولها بخبراتها، كي يعود عليهم النفع من العلم الذي ميزها الله به وززل لها العوائق، كي تحقق نجاحها وتوفقها.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا عزيزتي على إجابة سؤالك الذي يدور حول كيف تبرزين نفسك في مكان العمل، من خلال استشاري تطوير الذات و التنمية البشرية الدكتور سعيد حامد من القاهرة.

 كيف تبرزين نفسك في مكان العمل سؤال تحتاج اجابته الى اتباعك للارشادات المقدمة

كيف تبرزين نفسك في مكان العمل

أكد دكتور حامد، أن التميز في مجالات العمل بصفة عامة، بمثابة نموذج متشعب، متأثر بالتنشية الإجتماعية، والسلوكيات المكتسبة، الأهداف المراد تحقيقها لإثبات الذات، وبالتالي سنجد أن معظم النساء اللاتي نشأن في بيئة سوية خالية من التراكمات النفسية المعقدة منذ الصغر، كذلك اللاتي تربين على خوض التجارب وتحديد الأهداف وتقبل الفشل، لديهن القدرة على بروزهن في مكان العمل مهما كانت العوائق التي تقابلهن.

لذا لا تترددي عزيزتي في السير على نهجهن لتحقيق النجاح والتفوق في عملك، فهن في معظم المجالات يتبعن الإرشادات التالية

  • كوني نفسك، تعرفي على نقاط القوة والضعف في شخصيتك المهنية من دون خجل.
  • قومي ببناء العلاقات في محيط عملك من دون التباهي بنفسك.
  • تعرفي على آليات عملك وكيفية إدراتها من الأشخاص الموثوق فيها.
  • طوري من مهاراتك ولا تخجلي من قول كلمة " لا أعرف" فهي مفتاح اكتسابك للخبرات والتميز في مكان عملك.
  • شجعي عقلك على اكتساب مهارات جديدة، من خلال مكافأة نفسك بطرق بسيطة على كل خطوة تتخطيها بنجاح في مكان عملك.
  • حفزي نفسك على الإطلاع بإستمرار من جميع الوسائل المتاح لك، خصوصا في مجال عملك، كي تبرزي نفسك على الداوم.
  • لا تتخلي عن اللجوء إلى الدورات التدريبية المتخصصة في مجال عملك، كي تبرزي نفسك وتترأسي الإدارات في مجال عملك.

وأخيرا،  ثقي بنفسك، إعرفي قدراتك الحقيقة، طوري من مهاراتك، وجهي عقلك تجاه الأهداف التي تعزز من شخصيتك في مجال عملك، لا تخافي من الفشل فهو أساس النجاح، والتفي حول المبديعين والمبتكرين في عملك، واطلبي آرائهم واستفيدي من خبراتهم كي تبرزي نفسك في مكان عملك مدى الحياة.