طريقة حفظ الخضروات في الفريزر

طريقة حفظ الخضروات في الفريزر من الامور الحياتية التي تتطلع اليها المرأة في وقتنا الحالي، خصوصا مع توجه الكثير من السيدات للعمل خارج المنزل او الالتزام باعمال حرة تتطلب منهم قضاء وقت كبير خارج المنزل وبالتالي صعوبة في تحضير الطعام ما لم تكن المكونات محضرة وجاهزة مسبقا.

كما ان حفظ الخضروات في الفريزر وسيلة ممتازة للاستفادة من المأكولات في غير مواسمها، حيث ان بعض اصناف الطعام قد تظهر في موسم او اثنين فقط خلال السنة وبالتالي لا تحظى العائلة بفرصة الاستفادة منها خلال العام. 

وحفظ الخضروات في الفريزر ليس مسألة صعبة لكنها دقيقة وتتطلب منك التحضير واتباع بعض الخطوات الاساسية التي نعرفك عليها في موضوعنا اليوم.

طريقة حفظ الخضروات في الفريزر

هي في الحقيقة طرق سهلة وسريعة وتتلخص بالتالي:

• طريقة حفظ الملوخية في الفريزر:

وهي من الخضروات التي تظهر فقط في الشتاء ولها فائدة صحية كبيرة، وبالامكان الاستفادة منها طوال العام عن طريق حفظها في الفريزر.

قومي باختيار الملوخية الطازجة ذات الاوراق الملساء، تخلصي من السيقان الزادة فيها بسبب طعمها المر، اغسلي اوراق الملوخية جيدا لتنظيفها من الاوساخ والاتربة ثم افرديها على قطعة قماش حتى تجف جيدا.

افرمي اوراق الملوخية الجافة بالطريقة التي ترغبين، سخني الماء في قدر على النار واضيفي اليها اوراق الملوخية المفرومة، دعيها لبعض الوقت في الماء الساخن ثم ارفعيها وضعيها جانبا لتبرد.

وزعي اوراق الملوخية في اكياس التفريز الخاصة بالكميات التي ترغبين، افرغي الاكياس من الهواء تماما ثم ضعيها في الفريزر مع تسجيل تاريخ الحفظ ان اردت.

• طريقة حفظ الفول الاخضر في الفريزر: 

قومي باختيار حبات الفول الخالية من البقع السوداء، ازيلي القمع والخيوط الجانبية لحبات الفول ثم قطعيها حسب الحجم الذي تريدين.

اغلي الماء في قدر على النار مع ملعقتين من الملح وملعقة من السكر، صعي حبات الفول في الماء لمدة ثلاث دقائق، صفيها من الماء الساخن وضعيها في الماء البارد مع مكعبات الثلج.

غطي حبات الفول بصحن من الزجاج حتى يغمر في الماء، صفيها في مصفاة كي تتخلصي من الماء، ثم وزعي الفول في اكياس التفريز. 

• طريقة حفظ البامية في الفريزر: 

ختاري حبات البامية الخضراء، اغسليها وجففيها بقطعة قماش قطنية ثم اقطعي عنق حبات البامية. 

سخني الماء على نار قوية حتى يغلي، اسلقي البامية في الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم صفيها وضعيها في طبق عميق من الماء المثلج. 

صفي البامية من الماء البارد واحفظيها في اكياس التفريز مع ضرورة الانتباه لتفريغ هذه الاكياس جيدا من الهواء. 

• طريقة حفظ الجزر في الفريزر: 

اغسلي الجزر وقشريه ثم قطعيه حسب الرغبة سواء اصابع او حلقات. اسلقيه نصف سلقة بماء مغلي. وبعد أن يبرد، وزعيه في اكياس التفريز المفرغة من الهواء. 

بامكانك الاستغناء عن السلق في حال برش الجزر كونه لا يستلزم وقتاً عند نضجه مع أطباق الأرز أو الشوربات. 

• طريقة حفظ الزنجبيل في الفريزر:

قومي بغسل الزنجبيل جيدا ثم قشريه وابشريه. افرديه على صينية ثم ادخليه الى المجمد لعدة ساعات. 

ضعي الزنجبيل في اكياس التفريز لحين الحاجة لاستخدامها لاحقا.