طرق تزيين طاولات الطعام في الولائم الكبيرة

طرق تزيين طاولات الطعام في الولائم الكبيرة خاصة في المناسبات والاعياد، ومع الاحتفال بالعام الهجري الجديد الموافق يوم الخميس 21 سبتمبر واليوم الوطني السعودي بتاريخ 23 سبتمبر، نحتاج لافكار وطرق متجددة ومختلفة لتزيين ولائمنا اكبيرة التي ستزادن بحضور الاهل والاقارب والاصدقاء في هاتين المناسبتين الكبيرتين.

فإن كنت تبحثين عن افكار مميزة وخاصة لتحضير طاولة الطعام في مناسباتك، نقدم لك في موضوعنا اليوم على موقع "هي" بعض الافكار والطرق الكفيلة بتحويل طاولة الطعام في الولائم الكبيرة لشيء مختلف يتحدث عنه الجميع.

طرق تزيين طاولات الطعام في الولائم الكبيرة

لا بد اولاً من اختيار طاولة طعام كبيرة تتسع لعدد كبير من الناس، تكون ملائمة من حيث الخامة والالوان لديكور المنزل وغرفة الطعام.

للطاولات الخشبية التقليدية، يمكنك الاستعانة بالمفارش الكروشيه الكلاسيكية مع فوط الطعام المزينة بالنقوش الناعمة، ولتكن ادوات الطعام كلاسيكية وناعمة كذلك الامر بألوان تتناسب مع الوان غرفة الطعام او الديكور.

تلعب الورود دوراً كبيراً في ابراز جمال وتزيين طاولة الطعام، لذا اختاري وروداً مناسبة من خلال اللون والشكل لطاولة الطعام، على ان تكون بحجم مناسب بحيث لا تحجب الرؤية عند البعض ممن يودون التحادث مع الاخرين على الطرف الاخر من الطاولة.

للشموع ميزة خاصة في تزيين طاولة الطعام فهي تضفي طابعاً حميمياً ودافئاً للطاولة، لكن يفضل دوماً عدم الاكثار منها تجنباً لازعاج الاخرين بها ويجب ان لا تكون ذات رائحة قوية خاصة مع وجود الاطفال وكبار السن او من يعانون من الحساسية. وبالطبع لا يجب تذكيرك بضرورة ان يكون ديكور الشموع ملائماً لديكور الطاولة وغرفة الطعام وحتى نوعية الطعام الذي ستقدمين.

ادوات الطعام عنصر رئيسي في تزيين طاولات الطعام في الولائم الكبيرة، بحيث يجب ان تتضمن كافة الادوات التي يحتاجها الضيوف لتناول الطعام، من الصحون والملاعق والشوك والسكاكين مروراً بالاكواب المخصصة لتقديم الماء والمشروبات. استوحي ادوات الطعام من وحي المناسبة او من ديكور غرفة الطعام لديك، لكن تجنبي الازدحام على الطاولة، وينصح خبراء الاتيكيت دوماً بتقديم كل صحن على حدة عند تقديم اصناف الطعام المختلفة وليس وضعها جميعها فوق بعضها على الطاولة. 

يلجأ البعض حالياً لاعداد قائمة طعام بالاصناف المزمع تقديمها على طاولة الطعام، يمكنك العمل على اعداد قائمة مماثلة تتضمن كافة الاطباق التي تنوين تقديمها على الطاولة مع عبارة تعبير لطيفة بالضيوف.

وفي حال كان لديك ضيوف صغار كثر وتجدين صعوبة في امكانية جلوسهم معكم على طاولة الطعام الكبيرة، يمكنك تحضير طاولة طعام جانبية للضيوف الصغار بديكور وتزيين خاص بهم بحيث يجلسون براحتهم لتناول الطعام من دون ان يزعجوا البقية.

هذه افكارنا لتزيين طاولات الطعام في الولائم الكبيرة، هل لديك افكار اخرى تشاركيننا بها؟