طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع اي روائح كريهة

طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع اي روائح كريهة تسببها الأطعمة و المشروبات المحفوظة فيها ، حيث يستخدم الخل كمادة غير سامة و خالية من الروائح للتخلص من اي روائح كريهة في الثلاجة التي تفسد شهيتك حالما تهمين بفتح الثلاجة لتحضير وجبة طعامك. لتطبيق هذه الطريقة التقليدية السهلة لتنظيف الثلاجة ، يمكن إتباع نصائح المدونة و الكاتبة أليسون رينر ، صاحبة مدونة lifehack.org.

1 . معرفة مصدر الرائحة الكريهة في الثلاجة

قد تحتاجين وقتاً لإكتشاف مصدر الرائحة الكريهة في الثلاجة، فقد يكون السبب هو طعام قديم فاسد ، أو تسرب بعض السوائل من اللحوم على الرفوف أو الأطعمة الأخرى ، أو تلف إحدى حبات الفاكهة أو الخضار داخل أكياس أو أوعية الحفظ ، أو نمو بعض العفن على الأبواب أو خلف أبواب و رفوف الثلاجة .

2. تنظف الثلاجة من البقع و ترفع الأجزاء القابلة للتحريك من الثلاجة مثل الرفوف المعدنية و الجرارات لتغسل على حوض المغسلة .

3. يتم التخلص من الأطعمة البائتة و التي لا تحبذين تناولها من قبلك أو من باقي افراد الأسرة في اليوم التالي ، أو تجمد الاطعمة التي تودين الأحتفاظ بها لوقت أطول .

4. يتم إستخدم مادة طبيعية للتنظيف ، بأي مكونات مفضلة لديك ، فليس من المستحسن إستخدام المواد الكيميائية لتنظيف الثلاجة ، مثلاً استخدام نصف كوب من البيكنغ صودا مع الماء الدافئ. 

5 . يتم إستخدام نصف كوب من الخل الأبيض ، بدون رائحة ، مع كوب من الماء الدافئ ، و تبلل به قطعة من القماش ثم تمسح به جميع أجزاء الثلاجة من الداخل ، هذه الخطوة تعمل على تعقيم اسطح الثلاجة ، كما تعطيها لمعاناً جيداً .

6 . ابقي الأطعمة الطازجة بشكل مرئي في الثلاجة لتجنب تركها و تلفها مع الوقت ، و كذلك استخدمي الحافظات الشفافة محكمة الغلق .

7. يمكن إبقاء علبة من البيكنغ صوا أو قطع الفحم في الثلاجة من بعد التنظيف ، حيث تعمل هذه المواد الطبيعية على  إمتصاص الروائح الكريهة .