مصممة الكيكات " ام طلال " لـ "هي" : وجهت ميولي الفنية نحو عالم تزيين الكيك

تعتبر فنون تزيين الكيك احدى الفنون المتميزة في عالم الحلويات و الأكثر شعبية للتقديم في المناسبات المختلفة، و خاصة في حال وجود متخصصة هاوية للفنون و الجماليات و التزيين، استطاعت أن توجه ميولها الفنية نحو عالم تزيين و ديكورات الكيك، كمصممة الكيكات السعودية المتميزة " أم طلال " و التي تعد احدى الأسماء المعروفة و المشهورة في عالم فنون تزيين الكيك في السعودية.

التقت "هي" مصممة الكيكات المتميزة " أم طلال " صاحبة حساب " كيكات فن الكيك " لتتعرف منها على مشوارها في عالم فنون و ديكورات الكيك، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن بدايتكِ في عالم فنون الكيك.

اعشق بطبعي جميع أنواع الفنون و خاصة الرسم و النحت، و منذ 3 سنوات تقريبا وجهت ميولي الفنية نحو فنون تزيين و ديكورات الكيك، فبدأت في تصميم الكيكات بأسلوب مبتكر و بأفكار جديدة غير معهودة، ليُسهم الكيك الذي أصممه في اضافة أجواء خاصة أكثر تميزا على المناسبات بتنوعها، و لله الحمد نالت أفكاري و تصاميمي في مجال فنون الكيك اعجاب و استحسان كل من تعاملت معهم، ما أوجد لدي الرغبة في تقديم افكار أكثر تميزا و ابداعا.

كيف تمكنتي من تطوير موهبتكِ في هذا المجال؟

عملت على تنمية و تطوير موهبتي من خلال الاجتهاد الشخصي، و دربت نفسي بنفسي من خلال متابعة المواقع العالمية المتخصصة و مواقع اليوتيوب المختلفة، في ظل البحث الدائم و المستمر عن كل ما هو جديد و مميز في هذا المجال.

ماسبب تميز حسابكِ عن غيركِ في هذا المجال؟ 

بفضل من الله استطيع تنفيذ أي كيكة حسب الطلب، و حسابي خاص بفن و ديكورالكيك، و فنون تزيين الكيكات باختلاف احجامها و اشكالها، كما أنني حرصت على جانب هام في تصميمي للكيكات و هو استخدام افخر و اغلى المكونات لأصنع تحفة فنية رائعة شكلا و مذاقا أيضا.

هل تفكرين في إقامة دورات تدريبية عن فنون تزيين الكيك؟ 

الحقيقة أنني استقبلت الكثير من الطلبات حول ذلك و لكنني لم اتخذ خطوة فعلية في جانب التدريب حتى الآن، إلا أنني حريصة على دعم كل من لديها استفسار أو طلب مشورة أو نصيحة حول هذا المجال، و باذن الله سأخوض مستقبلا في مجال تقديم الدورات التدريبية على أرض الواقع.

هل يمكن ان تسهمي في انشاء اكاديمية لفنون الكيك في السعودية؟ 

أتمنى ذلك خاصة و أن مجال فنون و تزيين الكيك مجال واسع و جميل، و اتمنى من كل قلبي رؤية اكاديمية خاصة بفنون الكيك في السعودية.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

اسعى لأن اطور من نفسي و أن أتعلم أكثر و بشكل أعمق في فنون تزيين و ديكورات الكيك، حتى احقق طموحي و هدفي الأكبر باذن الله بإنشاء محل حلويات تحت اشرافي، و معمل خاص بالحلويات عموما و الكيك تحديدا، على أن يكون مجهز بأحدث الأجهزة و بايدي سعوديات.  

كلمة أخيرة.. 

أوجه كلمتي الأخيرة لكل فتاة أو سيدة ترغب في تأسيس عملها الخاص: ( لا يوجد شيء صعب أو مستحيل، و لو امتلكتي حلم فيجب أن تسعي لتحقيقه و ألا تتنازلي عنه مهما واجهتي من مصاعب و عوائق، و تذكري أن " لكل مجتهد نصيب ")

و أخيرا .. أود أن أتوجه بالشكر العميق من كل قلبي لأسرة مجلة " هي " على هذا اللقاء.

حساب مصممة الكيكات أم طلال @cakeart20