وصفات طبخ اكلات نباتية بدون دهون للدايت

وصفات طبخ اكلات نباتية بدون دهون للدايت ، و هي وصفات تعتمد على الكثير من المكونات الشهية من دون إضافة قطرة دهون لتحضيرها ، مثل أطباق الخضروات أو البقوليات والفواكه، بطريقة لذيذة و خارجة عن المألوف.

طريقة عمل صينية خضروات بالتوفو

من وصفات الخضروات الغنية مع قطع التوفو بحليب الصويا على طريقة مدونة الطعام سومر ، من مدونة aspicyperspective .

المكونات: كوبين من قطع التوفو ، ½ بصلة مفرومة ، 4 حبات كوسا مقطعة ، حبة فليفلة حمراء ،  ½ كوب كرفس مفروم ، ملح و فلفل أسود .

طريقة التحضير: يتم تحمير الطماطم المجففة و التوفو في مقلاة لمدة دقيقتين و يقلب حتى يتغير لونه ، ثم يضاف البصل حتى يذبل ، ثم تضاف الخضروات المقطعة ، و يقلب الخليط حتى ينضج على نار هادئة ، و يقدم ساخناً .

شوربة العدس على الطريقة الإيرانية

شوربة شهية من مدونة الطعام ميلا فورام ، صاحبة مدونة girlandthekitchen .

المكونات : كوب من العدس ، 8 أكواب مرقة خضار ، حبة بصل كبيرة مفرومة ، 4 فصوص ثوم مهروسة ، علبة طماطم مقشورة ، ملعقتين صغيرتين ملح ، كوباً من البقدونس المفروم ، رشة فلفل أسود ، ملعقة صغيرة فلفل أحمر ، 2 ملعقة صغيرة سماق ، 3 ملاعق بهارات مشكلة ، عصير ليمونة ، كوب ارز بسمتي .

طريقة التحضير : يشوح البصل و الثوم في قدر متوسط الحجم حتى يذبلان من دون تغير باللون ، ثم يضاف العدس و الأرز و مرقة الخضار إلى القدر ، و تغلى المكونات لمدة 25 دقيقة ، من بعدها تضاف الطماطم و البقدونس و تتبل الشوربة بالملح و الفلفل و البهارات، و تترك الشوربة على نار متوسطة لمدة 25 دقيقة ، ثم يضاف عصير الليمون ، ثم تسكب ساخنة للتقديم.

تتبيلة سلطة خالية من الزيت

لتحضير أنواع مختلفة من وصفات السلطات الشهية المفضلة لديك بالخضروات أو الحبوب أو المكسرات أو الفواكه، بإمكانك تتبيلها بصلصة لإعطائها نكهة كريمية طرية بسعرات حرارية مخففة ، و ذلك على طريقة مدونة الطعام نانسي مونتوري ، صاحبة مدونة ordinaryvegan. و من وصفات صلصات تتبيلة الحمضيات المكونة من : ½ كوب عصير ليمون ، مع فص ثوم ، مع ملعقة صغيرة زنجبيل ، مع ملعقة كبيرة خردل ديجون ، متبلة بالملح و الفلفل الأسود ، و تخفف بست ملاعق ماء ، و ملعقة كبيرة من حبة البركة . تخلط جميع المكونات في الخلاط و تحفظ للتتبيل على عدة مرات .

و لتحضير تتبيلة سلطة إيطالية بدون دهون ، يخلط نصف كوب من البازلاء المعلبة مع ربع كوب ماء و ملعقتين عصير ليمون و فص ثوم ، مع ملعقتين كبيرتين من جذر الشبت المفروم ، و ملعقة من العسل و رشة من الملح و الفلفل الأسود و ملعقة من البقدونس . توضع جميع المكونات بالخلاط و تستخدم لأي نوع سلطة .